GMT 9:23 2017 الخميس 12 يناير GMT 9:30 2017 الخميس 12 يناير  :آخر تحديث
في دورة سيدني الدولية في كرة المضرب

رادفانسكا إلى نهائي السيدات.. وترويسكي في دور الأربعة

أ. ف. ب.

اصبحت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية على بعد فوز واحد من لقبها الثاني في دورة سيدني الدولية في كرة المضرب، ببلوغها المباراة النهائية بعد فوزها الخميس في نصف النهائي على التشيكية باربورا ستريكوفا بسهولة 6-1 و6-2.

واستفادت رادفانسكا التي سبق لها احراز لقب هذه الدورة عام 2013، من الارهاق الذي تعاني منها ستريكوفا جراء المباراة الماراتونية التي خاضتها الاربعاء ضد الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة عاشرة حيث احتاجت الى 3 ساعات و22 دقيقة لكي تتخطى الاخيرة في ظل اجواء حارة ودرجة حرارة بلغت 40 مئوية.

ولم تجد رادفانسكا (27 عاما ومصنفة ثالثة عالميا) اي صعوبة تذكر في تحقيق فوزها السابع من اصل 7 مواجهات جمعتها بستريكوفا، وبلوغ نهائي هذه الدورة للمرة الثانية بعد 2013 (توجت باللقب على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا)، حيث ستواجه الفائزة من مباراة البريطانية يوهانا كونتا السادسة والكندية اوجيني بوشار.

وستخوض رادفانسكا النهائي الثامن والعشرين في مسيرتها وهي تأمل احراز لقبها الحادي والعشرين من اجل التحضير بافضل طريقة لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى والتي تنطلق الاثنين المقبل.

واكدت رادفانسكا التي تبقى افضل نتيجة لها في استراليا المفتوحة وصولها الى نصف النهائي عامي 2014 و2016، انها على اتم الاستعداد لخوض غمار اولى البطولات الكبرى لهذا الموسم.

وقالت وصيفة بطولة ويمبلدون لعام 2012 "اعتقد اني اتحسن من مباراة الى اخرى. احب حقا اللعب في استراليا. احب نوعية الملاعب. العب بارتياح هنا وفي ملبورن (حيث تقام بطولة استراليا المفتوحة)".

وتابعت "انا سعيدة وحسب ببلوغ مباراة نهائية اخرى، لاسيما هنا حيث تكون الدورة قوية على الدوام".

ورأت اللاعبة البولندية ان "الامر الاهم هو ان تدخل في وتيرة المباريات... انا جاهزة لغد ومباراتي الاخيرة قبل ملبورن".

- ترويسكي في نصف النهائي دون ان يلعب 

وعند الرجال، واصل الصربي فيكتور ترويسكي المصنف ثالثا حملة الدفاع عن لقبه وبلغ الدور نصف النهائي دون ان يلعب بعد انسحاب منافسه الالماني فيليب كولشايبر الخامس بسبب اصابة في ظهره.

وأعفي ترويسكي من الدور الاول على غرار المصنفين الثلاثة الاوائل الاخرين واستهل حملته الاربعاء بالفوز على الايطالي باولو لورنتسي، محققا انتصاره الثالث عشر تواليا في دورة سيدني.

وكان ترويسكي (30 عاما ومصنف 29 عالميا) توج باللقب في الموسمين الماضيين على حساب الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين والبلغاري غريغور ديميتروف تواليا.

ويأمل ترويسكي بلوغ النهائي للسنة الثالثة على التوالي لكن عليه تخطي اللوكسمبورغي جيل مولر السادس الذي اقصى الاوروغوياني بابلو كويفاس الثاني بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-4.

وتأهل الى دور الاربعة ايضا الروسي اندري كوزنستوف بفوزه على الاسباني بابلو كارينو بوستا الرابع 2-6 و6-4 و6-1، وهو سيلتقي النمسوي دومينيك ثييم الاول او البريطاني دانيال ايفانز.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة