حقق اللاعب الدولي الأوروغوياني لويس سواريز رقماً مميزاً خلال مباراة فريقه برشلونة مع نادي أثلثيك بلباو، مساء الأربعاء، برسم إياب الدور ربع النهائي لكأس ملك اسبانيا، حيث سجل هدفه رقم 100 مع النادي الكاتالوني منذ انضمامه إليه في صيف 2014، قادماً من ليفربول الإنكليزي.

وحقق سواريز هذا الإنجاز خلال 120 مباراة خاضها مع نادي برشلونة، بمعدل 0,83 هدف في كل لقاء.

وخاض سواريز 78 مباراة وفي مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، سجل فيها 68 هدفا. وشارك في 12 مباراة في مسابقة كأس الملك، سجل 8 أهداف، كما شارك في 24 مباراة في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها 17 هدفا.

ولعب النجم الأوروغوياني مباراتين اثنتين في مسابقة كأس العالم للأندية، سجل فيهما 5 أهداف، ومباراة واحدة في كأس السوبر الأوروبي وسجل هدفاً واحداً، ومباراتين اثنتين في كأس السوبر الإسباني، سجل فيهما هدافاً واحداً.

وعن الأرقام الأخرى الخاصة بمسيرة لويس سواريز مع برشلونة فقد سجل 7 مرات ثلاثة أهداف في مباراة واحدة (هاتريك)، كما صنع 49 هدفاً آخراً، وخاض 55 مباراة دون تسجيل أي هدف.

الجدير بالذكر أنّ لويس سواريز، البالغ من العمر 29 عاماً، قد تُوّج في الموسم الماضي (2015-2016) بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لأفضل هداف في دوريات القارة العجوز، بصيد 35 هدفاً.