GMT 16:02 2017 الجمعة 13 يناير GMT 12:13 2017 الجمعة 13 يناير  :آخر تحديث
في تاريخ النادي الكتالوني الشهير

ميسي يكسر رقم كومان في الأهداف المسجلة بـ "الركلات الحرة المباشرة"

ديدا ميلود

 أصبح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ نادي برشلونة الإسباني باحتساب الأهداف التي سجلها عن طريق الركلات الحرة المباشرة فقط ، بعدما نجح في تجاوز الرقم التهديفي للأسطورة الهولندية رونالد كومان المدافع السابق للنادي الكتالوني .

وسجل ميسي الهدف الثالث في مرمى نادي اتلتيك بيلباو في إياب الدور الربع النهائي لمسابقة كأس الملك الأربعاء المنصرم عن طريق تسديده لكرة حرة مباشرة، ليمنح ورقة الترشح لفريقه بعد ثلاثة أيام فقط من تسجيله هدفًا بنفس الطريقة في مرمى نادي فياريال في بطولة الدوري الإسباني، ليرفع رصيده من الأهداف من خلال الركلات الحرة المباشرة إلى 26 هدفًا .
 
وكان الهولندي كومان قد سجل  25 هدفًا بواسطة الركلات الحرة المباشرة في الفترة التي تقمص فيها ألوان النادي الكتالوني من عام 1989 وحتى عام  1995 ، منها الهدف التاريخي الذي بفضله حصل نادي برشلونة على لقبه القاري الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1992 على ملعب "ويمبلي " الشهير في العاصمة البريطانية "لندن" في عرين نادي سامبدوريا الإيطالي الذي كان يذود عن مرماه الحارس الإيطالي جيانلوكا باليوكا. 
 
ويعتبر الهدف الذي سجله ميسي في العرين "الباسكي" هو الثالث له في بطولة كأس الملك والرابع في نفس المرمى، ليكون ناديا أتليتك بيلباو وإشبيلية الضحيتين الرئيسيتين لركلات ميسي المباشرة بقدمه اليسرى الذهبية.
 
ولم يتأخر كومان الذي يتولى تدريب نادي إيفرتون الإنكليزي  في نشر تغريدة له على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " يهنىء فيها ميسي بنجاحه في تسجيل رقم تهديفي جديد عن طريق الركلات الحرة المباشرة، التي كانت هي أيضاً سلاح كومان الرئيسي عندما كان لاعباً .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة