GMT 13:45 2017 الجمعة 13 يناير GMT 13:51 2017 الجمعة 13 يناير  :آخر تحديث

لقب السيدات في دورة سيدني لكونتا ومولر يقصي ترويسكي عند الرجال

أ. ف. ب.

توجت البريطانية يوهانا كونتا المصنفة سادسة بلقبها الاحترافي الثاني بعد فوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية 6-4 و6-2 الجمعة في المباراة النهائية لدورة سيدني الاسترالية الدولية في كرة المضرب.

ولدى الرجال، أقصى اللوكسمبورغي جيل مولر السادس حامل اللقب الصربي فيكتور ترويسكي في نصف النهائي 6-3 و7-6 (8-6).

وحمل تتويج كونتا (25 عاما) والمصنفة عاشرة عالميا، بلقبها الثاني في ثلاث مباريات نهائية، نكهة خاصة لانه حصل في مسقطها سيدني، علما انها دافعت عن الوان استراليا حتى 2012 قبل حصولها على الجنسية البريطانية.

وتأمل كونتا ان يعطيها اللقب دفعا مهما قبل ان تخوض غمار بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى التي تنطلق الاثنين.

وستتقدم كونتا في تصنيف المحترفات الذي سيصدر الاثنين من المركز التاسع الى العاشر.

وكانت رادفانسكا (27 عاما ومصنفة ثالثة عالميا) تمني النفس ان تكرر سيناريو عام 2013 حين توجت باللقب على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا. الا انها وجدت نفسها عاجزة امام منافستها البريطانية وفشلت في احراز لقبها الـ21 والتحضير بشكل مثالي لبطولة استراليا، التي بلغت دورها نصف النهائي في 2014 و2016.

ولم تكن المباراة النهائية المواجهة الوحيدة بين رادفانسكا وكونتا، اذ ثأرت اللاعبة البريطانية من منافستها بعدما خسرت امامها العام الماضي في نهائي دورة ستانفورد في ثاني مواجهة بينهما بعد الدور الثالث لدورة سينسيناتي حين فازت البولندية ايضا.

- انتهاء انتصارات ترويسكي -

وعند الرجال، انهى مولر سلسلة انتصارات ترويسكي الثالث وجرده من اللقب بالفوز عليه في نصف النهائي، ليواجه البريطاني دانيال ايفانز في النهائي بعد فوز الاخير على الروسي اندري كوزنتسوف.

ووضع مولر حدا لانتصارات ترويسكي في سيدني والتي بلغت 13 مباراة متتالية وبلغ النهائي السادس في مسيرته.

واحتاج مولر، البالغ من العمر 34 عاما والباحث عن لقبه الاول في دورات رابطة المحترفين، الى ساعة ونصف ساعة للفوز على منافسه الذي توج بلقب سيدني في العامين الماضيين.

وستكون الفرصة قائمة امام مولر لاحراز باكورة ألقابه، عندما يتواجه في النهائي مع ايفانز الذي بلغ النهائي الاول في مسيرته بعدما تخطى كوزنتسوف 6-2 و3-6 و6-3.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة