GMT 14:01 2017 الجمعة 13 يناير GMT 14:05 2017 الجمعة 13 يناير  :آخر تحديث
في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي

يوفنتوس في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى فلورنسا

أ. ف. ب.

سيكون يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في رحلة محفوفة بالمخاطر الى فلورنسا، عندما يحل الاحد ضيفا على فيورنتينا في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويأمل فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الحفاظ على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه روما، من خلال تأكيد تفوقه على فيورنتينا الذي لم يهزمه نادي "السيدة العجوز" في الدوري منذ تشرين الاول/اكتوبر 2013 (4-2).

الا ان فيورنتينا التاسع لم يخسر ايا من المباريات المحلية التي خاضها هذا الموسم على ملعبه "ارتيميو فرانكي"، وآخرها الاربعاء الماضي حين تغلب على كييفو 1-صفر ليبلغ ربع نهائي الكأس.

ولم يقدم يوفنتوس اداء مقنعا في مستهل حملة دفاعه عن لقبه كبطل لمسابقة الكأس، اذ عانى لتخطي اتالانتا على ارضه الاربعاء 3-2.

فبعد تقدمه 2-صفر في الشوط الاول عبر الارجنتيني باولو ديبالا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وجد فريق اليغري نفسه في وضع صعب بعدما قلص اتالانتا الفارق في الشوط الثاني.

ثم اعتقد صاحب الارض انه حسم اللقاء نهائيا بتسجيله الهدف الثالث في ربع الساعة الاخير من ركلة جزاء للبوسني ميراليم بيانيتش، الا ان انفاس جمهور حبست حتى صافرة النهاية بعدما اهتزت شباك "السيدة العجوز" مرة اخرى في الدقيقة 81.

وشارك الفنزويلي توماس رينكون اساسيا في مباراة الاربعاء للمرة الاولى منذ انتقاله الى يوفنتوس من جنوى مقابل 8 ملايين يورو.

وتحدث عن هذه التجربة في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورت"، قائلا "من الرائع ان ترى الملعب شبه ممتلىء بهذه الطريقة في مباراة ضمن مسابقة كأس ايطاليا (الأقل اهمية من من الدوري او دوري ابطال اوروبا)، لكننا نتحدث هنا عن يوفنتوس".

اضاف رينكون "انا مرتاح جدا هنا، الزملاء رحبوا بي بحرارة. انهم نجوم كبار ومحترفون حقيقيون"، علما ان مشاركته الاولى كانت في ختام مباراة المرحلة السابقة في الدوري ضد بولونيا (3-صفر)

واكد اللاعب الفنزويلي البالغ من العمر 28 عاما "اعمل بجهد كبير للتأقلم بافضل طريقة ممكنة مع اسلوب لعب المدرب. كانت المباراة (الاربعاء) الاولى لي في التشكيلة الاساسية، حققنا النتيجة المطلوبة، الا اني اعلم على صعيد شخصي ان باستطاعتي تقديم المزيد".

وتوقع بان تكون مباراة الاحد ضد فيورنتينا "صعبة ونحتاج الى مقاربتها بجدية تامة، وهذه هي حال يوفنتوس على الدوام"، مضيفا "يجب التركيز على طريقة لعبنا في مسعانا لضمان نتيجة ايجابية".

ورينكون ليس اللاعب الوحيد الذي ينضم الى يوفنتوس خلال فترة الانتقالات الشتوية، بل تعاقد فريق اليغري الخميس مع قلب الدفاع الشاب ماتيا كالدارا (22 عاما) من اتالانتا حتى حزيران/يونيو 2021 مقابل 15 مليون يورو، الا انه ابقاه مع الاخير على سبيل الاعارة حتى حزيران/يونيو 2018.

وبعيدا من الانتقالات، يدرك يوفنتوس ان الخطأ ممنوع الاحد لان روما سيكون في المرصاد لتضييق الخناق عليه، وسيحاول القيام بذلك الاحد ايضا في مباراة خارج ملعبه ضد مضيفه اودينيزي العاشر.

الى ذلك، يلعب نابولي الثالث بفارق سبع 7 نقاط عن يوفنتوس وثلاث عن روما، مع ضيفه المتواضع بيسكارا الاحد ايضا في مباراة تبدو في متناوله ضد متذيل الترتيب، وستشكل "بروفة" لما ينتظره السبت المقبل عندما ينتقل الى ملعب "سان سيرو" لمواجهة ميلان الخامس.

وبدوره، يجدد ميلان الموعد مع مضيفه تورينو الاثنين بعدما تخطاه الخميس (2-1) في مسابقة الكأس لكن على ملعبه "سان سيرو".

وتفتتح المرحة السبت بمباراتي كروتوني مع بولونيا، وانتر ميلان السابع مع كييفو. ويلتقي الاحد كالياري مع جنوى، ولاتسيو الرابع مع اتالانتا السادس، وسمبدوريا مع امبولي، وساسوولو مع باليرمو.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة