صعد الجزيرة الى الصدارة موقتا بعد فوزه الثمين على& مضيفه الوصل 3-2 الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم .

ورفع الجزيرة رصيده الى 32 نقطة ليحتل المركز الاول بفارق نقطتين عن العين الذي يلعب مع بني ياس في ختام المرحلة غدا السبت، في حين بقي الوصل ثالثا وله 29 نقطة.

وكانت المباراة مهمة للوصل والجزيرة لتأكيد جديتهما في المنافسة على اللقب الذي احتكره العين والاهلي في السنوات الخمس الاخيرة.

وفاجأ الجزيرة اصحاب الارض &بهدف مبكر بعد عرضية من علي مبخوت الى البرازيلي ايلتون الميدا الذي واجه حارس مرمى الوصل يوسف الزعابي وسدد في الشباك (13).

وسرعان ما ادرك الوصل التعادل&عبر ركلة حرة &للبرازيلي رونالدو مينديز (26)، ولكن الجزيرة تقدم مجددا اثر ركلة حرة للبرازيلي الاخر ليوناردو رودريغيز القادم من تشونبوك الكوري الجنوبي بطل اسيا قابلها&سيف المقبالي برأسه بعيده عن متناول الزعابي (35).

وصعب ليوناردو الامور على الوصل بتسجيله الهدف الثالث للوصل من ركلة حرة (54).

وقلص اصحاب الارض الفارق عبر البرازيلي فابيو دي ليما (83)، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنب خسارتهم الاولى&على ملعبهم هذا الموسم.

وعاد الاهلي بفوز كبير على حساب مضيفه الامارات بثلاثة اهداف نظيفة في مباراة فرض فيها السنغالي ماكيتي ديوب نفسه نجما للمباراة (13 من ركلة جزاء و34 و49) .

ورفع الاهلي رصيده في المركز& الرابع الى 29 نقطة، وبقي الامارات في المركز الثاني عشر وله 6 نقاط.

وتعادل الشارقة وضيفه الشباب صفر-صفر، ليرفع الاول رصيده الى 15 نقطة والثاني الى 21 .

وحسم الاتحاد كلباء احد& مواجهات القاع لصالحه بفوزه على& ضيفه دبا الفجيرة بثلاثة اهدف سجلها سعيد محمد ( 12 بالخطأ في مرماه) والبرازيلي جوزيل سياو( 34 و74)& مقابل هدفين لاحمد ابراهيم ( 47) والبرازيلي برونز مويس( 79).

وبقي الاتحاد كلباء في المركز الثاني عشر وله 12 نقطة ، مقابل 6 نقاط لدبا الفجيرة صاحب المركز الثالث عشر قبل الاخير.

ويلعب غدا ايضا ، النصر مع الظفرة ، والوحدة مع حتا.

ترتيب فرق الصدارة:

1-الجزيرة &32 نقطة من 13 مباراة

2- العين 30 من 13

3- الوصل 29 من 14

4- الاهلي 29 من 14

5- الشباب 21 من 14

أهداف مباراة الجزيرة والوصل:

أهداف مباراة الاهلي والامارات: