GMT 20:05 2017 السبت 14 يناير GMT 23:04 2017 السبت 14 يناير  :آخر تحديث
في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي

تشلسي يستعيد نغمة الفوز ورباعيتان لتوتنهام وآرسنال

أ. ف. ب.

استعاد تشلسي المتصدر نغمة الفوز عندما تفوق بثلاثية نظيفة على مضيفه ليستر سيتي حامل اللقب، السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتألق الظهير الاسباني ماركوس الونسو بتسجيله هدفين للفريق الازرق، الذي احتفظ بفارق النقاط السبع عن جاره اللندني توتنهام الفائز على ضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر.

وفي ظل غياب المهاجم الاسباني دييغو كوستا، بسبب خلاف مزعوم مع اعضاء الجهاز الفني بشأن لياقته البدنية، نجح فريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي بتحقيق فوزه السابع عشر في 21 مباراة. وعلق كونتي قبل المباراة على غياب كوستا: "يعاني من اوجاع في ظهره".

وكانت سلسلة تشلسي من 13 فوزا على التوالي توقفت في المرحلة السابقة على يد توتنهام (صفر-2).

على ملعب "كينغ باور" وامام 32 الف متفرج، بكر الونسو بافتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة.

ومطلع الشوط الثاني، كرر الونسو هز الشباك (51)، قبل ان يختتم الاسباني بيدرو رودريغيز الثلاثية برأسية في شباك الحارس كاسبر شمايكل (71).

وهي الخسارة العاشرة هذا الموسم لليستر فبقي قابعا في المركز الخامس عشر، بفارق 5 نقاط عن منطقة الهبوط.

وواصل توتنهام ثالث الموسم الماضي انتفاضته وانتزع المركز الثاني موقتا بفوزه الساحق على ضيفه وست بروميتش البيون 4-صفر، امام 31 الف متفرج على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن في افتتاح المرحلة.

وهو الفوز الثالث عشر لتوتنهام هذا الموسم والسادس تواليا منذ خسارته امام مضيفه مانشستر يونايتد صفر-1 في المرحلة الخامسة عشرة في 11 كانون الاول/ديسمبر.

ورفع الفريق اللندني رصيده الى 45 نقطة وبات يتقدم بفارق نقطة عن جاره ارسنال الذي سحق مضيفه سوانسي 4-صفر وليفربول الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد الاحد في ختام المرحلة، وبفارق 3 نقاط عن شريكه السابق في المركز الثالث مانشستر سيتي الذي يلعب غدا ايضا مع مضيفه ايفرتون.

وسيحل توتنهام ضيفا على مانشستر سيتي السبت المقبل.

وتجمد رصيد وست بروميتش ألبيون عند 29 نقطة في المركز الثامن.

وفرض المهاجم الدولي هاري كاين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة اهداف "هاتريك" في الدقائق 12 و77 و82، بينما اتى الهدف الرابع من المدافع غاريث ماكاولي خطأ في مرمى فريقه (26).

وفرض توتنهام افضليته على المباراة باكملها وكان في امكانه الخروج فائزا باكثر من ضعف الغلة لولا تألق الحارس بن فوستر.

ومنح كاين التقدم لتوتنهام عندما تلقى كرة من الدنماركي كريستيان اريكسن داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها بيمناه على يمين الحارس بن فوستر (12). واضاف توتنهام الهدف الثاني عندما سدد اريكسن كرة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدمي المدافع الايرلندي الشمالي ماكاولي وخدعت الحارس فوستر (26).

وسجل ديلي الي هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (30).

وتابع توتنهام افضليته في الشوط الثاني، وعزز بهدف ثالث حمل توقيع كاين ايضا اثر تمريرة عرضية من المدافع كايل ووكر سددها على الطائر بيمناه من نقطة الجزاء على يمين فوستر (77).

واضاف كاين هدفه الشخصي الثالث والرابع لفريقه بتسديدة طائرة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة ساقطة رائعة من ديلي الي (82).

- جيرو يسجل ويتعرض للاصابة -

ولحق ارسنال بليفربول الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه سوانسي 4-صفر ايضا.

واستعاد الفريق اللندني توازنه بعد سقوطه في فخ التعادل امام بورنموث، ورفع رصيده الى 44 نقطة.

وكان سوانسي سيتي كان صاحب الافضلية، لكن ارسنال نجح في افتتاح التسجيل عبر هدافه الفرنسي اوليفييه جيرو الذي استغل كرة رأسية للدولي الالماني مسعود اوزيل ارتدت من المدافع ايلفي ماوسون فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (37).

وتحسن اداء ارسنال كثيرا في الشوط الثاني وعزز تقدمه بهدف ثان عندما تلقى النيجيري اليكس ايوبي كرة داخل المنطقة فسددها قوية ارتطمت بقدم المدافع جاك كورك وعانقت شباك حارس المرمى اللندني السابق البولندي لوكاس فابيانسكي (54).

واستفاد ارسنال ايضا من النيران الصديقة لتسجيل الهدف الثالث عندما خدع كايل ناوتون حارس مرماه بتحويله تمريرة عرضية لايوبي داخل المرمى (67).

واختتم الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز المهرجان بهدف رابع من تسديدة من داخل المنطقة (73)، رافعا رصيده الى 14 هدفا في صدارة لائحة الهدافين الى جانب مهاجم تشلسي دييغو كوستا.

وخرج جيرو في الدقيقة 60 بسبب اصابة في كاحله، بحسب ما ذكر مدربه ومواطنه ارسين فينغر بعد اللقاء.

وفاز وست هام يونايتد على جاره كريستال بالاس بثلاثية نظيفة سجلها الجزائري سفيان فغولي (68) واندي كارول (79) والارجنتيني مانويل لانثيني (86)، وبيرنلي على ساوثمبتون بهدف وحيد سجله جوي بارتون في الدقيقة 78.

وحول هال سيتي تخلفه امام ضيفه بورنموث بهدف لجونيور ستانيسلاس (3 من ركلة جزاء) الى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها الاوروغوياني ابيل هرنانديز (32 و50) وتايرون مينغز (62 خطأ في مرمى فريقه).

وعاد ستوك سيتي بفوز ثمين على حساب مضيفه سندرلاند 3-1. وتقدم الضيوف بثلاثية للنمسوي ماركو ارناوتوفيتش (15 و22) والعملاق بيتر كراوتش (34)، وسجل جيرماين ديفو هدف الشرف لاصحاب الارض (40).

وتعادل واتفورد مع ميدلزبره صفر-صفر. 

- ترتيب فرق الصدارة: 

1- تشلسي            52 نقطة من 31 مباراة

2- توتنهام            45 من 21

3- ارسنال            44 من 21

4- ليفربول           44 من 20

5- مانشستر سيتي   42 من 20 

أهداف مباراة تشلسي وليستر:

 

أهداف مباراة توتنهام ووست بروميتش:

أهداف مباراة ارسنال وسوانسي:

أهداف مباراة بيرنلي وساوثمبتون:

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة