GMT 16:14 2017 السبت 14 يناير GMT 16:18 2017 السبت 14 يناير  :آخر تحديث

وست هام يدعو باييت إلى احترام عقده مجددا رفض بيعه حالياً

أ. ف. ب.

دعا ديفيد سوليفان، احد مالكي نادي وست هام الانكليزي لكرة القدم، لاعبه الفرنسي ديميتري باييت الى احترام عقده واللعب، مجددا رفض النادي التجاوب مع رغبته بالمغادرة في فترة الانتقالات الشتوية.

وكان مدرب وست هام الكرواتي سلافن بيليتش كشف الخميس ان باييت أبلغ الادارة رغبته بالرحيل في فترة الانتقالات الشتوية الراهنة، وانه لن يشارك مع الفريق في مباراته مع كريستال بالاس السبت. الا ان بيليتش اكد في حينه موقف النادي الرافض لبيع باييت حاليا.

وانتقل اللاعب الى وست هام في صيف 2015 قادما من مرسيليا الفرنسي مقابل زهاء 15 مليون يورو. ووقع باييت في شباط/فبراير 2016، عقدا جديدا لخمسة اعوام، يتقاضى بموجبه 125 الف جنيه استرليني اسبوعيا، الا انه يبدو راغبا في العودة الى ناديه السابق، الذي اشارت تقارير صحافية الى استعداده لضمه مجددا.

واكد سوليفان السبت ان النادي "لن يبيع ديميتري (باييت) خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في كانون الثاني/يناير"، مضيفا "موقف مجلس الادارة هو اننا لا نريد بيع ديميتري. من الناحية المالية، لسنا بحاجة الى بيع ديميتري ولن نبيع ديميتري خلال الانتقالات الشتوية".

اضاف "ما نطلبه الان هو ان يبدي مزيدا من الالتزام لتشريف العقد الذي يربطه مع وست هام وكل ما اظهره له المشجعون والنادي".

وأعرب العديد من مشجعي "الهامرز"، وهو لقب وست هام، غضبهم من لاعب خط الوسط. وقبيل انطلاق مباراة السبت، ووقف حارس امن خاص امام صورة عملاقة لباييت في الملعب الاولمبي في لندن الخاص بالنادي، لتفادي تعرضها لاي اعمال تخريب.

وقدم باييت أداء جيدا في موسمه الاول مع النادي اللندني بتسجيله 12 هدفا و12 تمريرة حاسمة. الا ان تقهقر وست هام في المركز الثالث عشر بعد مرور 20 مرحلة على الدوري، دفع لاعب الوسط الدولي الى التقدم بطلب الرحيل.

ويعتقد ان باييت يشكل احد الاهداف الاساسية لمدرب مرسيليا الجديد رودي غارسيا الذي اشرف على اللاعب بين العامين 2011 و2013 عندما كانا معا في نادي ليل الفرنسي. كما اوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية اكدت ان الادارة الجديدة لمرسيليا ترغب في اعادة باييت الى صفوفه، بعدما قدم معه موسما ممتازا في 2014-2015 باشراف الارجنتيني مارسيلو بييلسا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة