GMT 16:51 2017 السبت 14 يناير GMT 16:55 2017 السبت 14 يناير  :آخر تحديث
في المرحلة الثانية عشرة من الدوري اللبناني

الأنصار اكتسح الاجتماعي وطرابلس عرقل حامل اللقب

أ. ف. ب.

وجه الأنصار انذارا شديد اللهجة الى منافسيه باكتساحه ضيفه الاجتماعي طرابلس 5-1 السبت على ملعب صيدا البلدي أمام زهاء ألفي متفرج في المرحلة الثانية عشرة الاولى إيابا من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ورفع الانصار رصيده الى 24 نقطة من 12 مباراة مقابل 21 لكل من العهد (يلعب الاثنين مع الاخاء الاهلي عاليه) والصفاء والسلام زغرتا.

واقترن فوز الاخضر بأداء قوي لا سيما من لاعبيه الجدد البرازيليين ريتشي فينيسيوس وبيتو والمدافع السلوفاكي ماتي بوداستافيك.

وبدا الفريق وكأنه لم يتأثر برحيل قائده ربيع عطايا للاحتراف مع ذوب آهن الايراني. 

وكانت البداية مثالية للأنصار إذ افتتح التسجيل في الدقيقة الاولى عبر مدافعه الدولي معتز بالله الجنيدي الذي تابع كرة وصلته من ركلة ركنية من أمير الحاف الى قلب المرمى. 

وسمح الهدف للاعبي الانصار بالتحكم بالمجريات وسيطروا على وسط الملعب مقابل ضياع من لاعبي الفريق الشمالي، ما سمح للبرازيلي ريتشي في تعزيز التقدم بعدما تبادل التمريرات مع مواطنه بيتو وسدد كرة زاحفة الى يسار الحارس الشمالي أحمد قرحاني (19).

وتمكن الفريق الشمالي من تقليص النتيجة بعدما مرر هشام النابلسي كرة أمامية الى الغاني كوفي بواكي الذي سدد الكرة زاحفة الى الزاوية اليسرى لمرم الحارس حسن مغنية (26).

وأعاد بوداستافيك الفارق الى هدفين لمصلحة الأنصار بعدما سجل الثالث لفريقه بعدما حول الكرة برأسه الى سقف المرمى اثر عرضية من محمود كجك (45).

وفي الشوط الثاني تابع المتصدر سطوته وتلاعب بخصمه ومن هجمة منسقة بين لاعبي الأنصار مرر علاء البابا الكرة الى على الأتات الذي سجل داخل المرمى بطريقة رائعة (79).

واختتم ريتشي مهرجان الأنصار بالهدف الخامس من تسديدة زاحفة (89).

وفاز السلام زغرتا على مضيفه شباب الساحل 2-صفر على ملعب العهد.

ودانت الأفضلية طوال اللقاء للفريق الزائر الذي افتتح التسجيل من ركلة جزاء سجلها البرازيلي ليوناردو دي أوليفييرا قوية الى المقص الأيسر لمرمى الحارس علي حلال، وقد احتسبها الحكم اثر خطأ من حسين الدر على ادمون شحادة (26).

واهدر مدافع الساحل الدر ركلة جزاء لفريقه مهدرا فرصة التعادل (34). وفي الشوط الثاني عزز اليكس بطرس تقدم السلام في الدقيقة 70 من تسديدة زاحفة خادعة من داخل المنطقة.

وحقق الصفاء حامل اللقب تعادلا بطعم الخسارة ومضيفه طرابلس الرياضي 1-1 على ملعب طرابلس البلدي.

وبعد شوط أول سلبي فرض الصفاء أفضليته على المجريات بينما اعتمد الفريق المضيف على المرتدات السريعة التي كانت خطرة.

وافتتح المخضرم محمد قصاص (40 عاما) التسجيل للصفاء من تسديدة صاروخية الى سقف مرمى الحارس عبدو طافح اثر تمريرة طويلة من علي السعدي وسوء تمركز من مدافعي طرابلس (62).

وفي الثواني الاخيرة منح روني عازار التعادل لطرابلس في شباك فريقه السابق مستغلا خطأ فادحا من الحارس الدولي مهدي خليل في التصدي لكرة عرضية من البرازيلي مارسيلة موسكاتيلي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1-  الأنصار        24 نقطة من 12 مباراة

2-  العهد            21 من 11

3- الصفاء          21 من 12

4-  السلام زغرتا 21 من 12

5-  النبي شيت    17 من 12


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة