سيطغى موقف إدارة النجمة بإيقاف قائده عباس عطوي عن اللعب مع النادي على أحداث المرحلة الثالثة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم التي تفتتح الجمعة بلقاء الصفاء حامل اللقب ومضيفه شباب الساحل.

وأخذ قرار إدارة "النبيذي" الحيز الأكبر في الشارع الكروي في لبنان، حيث عبرت جماهير صاحب القاعدة الشعبية الرياضية الأكبر في لبنان عن امتعاضها من القرار.

ويلعب عطوي مع الفريق الأول منذ عشرين عاما ولم يبد أي رغبة بالتوقف عن اللعب وقد أعلن مرارا عن رغبته بمساعدة الفريق.

وتفاقمت المشكلات بين عطوي (37 عاما) والفريق منذ تولي جمال الحاج الإدارة الفنية خلفا للروماني تيتا فاليريو قبل نحو شهرين، وكانت الخسارة ضد الراسينغ الاسبوع الماضي بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

وقال نائب رئيس النادي صلاح عسيران في اتصال مع وكالة "فرانس برس": "تتطلع الإدارة الى مصلحة النادي، وأوقفت عباس عطوي لأجل المصلحة العامة في البيت النجماوي عطوي لم يعد يفيد الفريق بسبب تقدمه في العمر وسنبحث له عن أدوار مستقبلية في النادي كمدرب في الفئات العمرية أو مستشار فني". 

وأضاف: "الجو العام في الفريق لا سيما النفسي يتطلب التغيير، إذ لم يعد بإمكان عطوي العطاء وسط زملائه في الفريق الذين باتوا في غالبيتهم من الشبان".

وبدأ عطوي مسيرته مع النجمة وتدرج في الفئات العمرية وصولا الى الفريق الأول عام 1997، وتوج مع الفريق بـ6 القاب في الدوري اللبناني ولقبين في كأس لبنان و8 القاب في كأس النخبة و6 القاب في الكأس السوبر وبلغ معه نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2005. كما احترف لأشهر عدة في الدوري الاماراتي مع نادي دبي، ومثل منتخب لبنان في 84 مباراة دولية سجل خلالها سبعة أهداف.

وسيكون النجمة سابع الترتيب في الدوري (16 نقطة) أمام اختبار سهل نسبيا الأحد عندما يحل ضيفا على الاجتماعي متذيل الترتيب (6 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي.

وفي افتتاح المرحلة، يبحث الصفاء الثالث (21 نقطة) عن تعويض إخفاقه الاسبوع الماضي في طرابلس عندما يحل ضيفا على شباب الساحل العاشر (12 نقطة) على ملعب صيدا البلدي. 

ويأمل مدرب الصفاء اميل رستم ان تشكل عودة السنغالي تالا نداي قوة إضافية لهجوم الفريق الذي يشغله السنغالي الاخر دومينيك مندي والمخضرم محمد قصاص (40 عاما) وحسين عواضة.

ويسعى الأنصار المتصدر (24 نقطة) الى مواصلة انتصاراته والبقاء في الصدارة عندما يستضيف الاخاء الأهلي عاليه الحادي عشر (11 نقطة) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وسيخوض الأنصار اللقاء بغياب قائديه ربيع عطايا ومعتز بالله الجنيدي المنتقلين الى الاحتراف، لكن الفريق يمتلك لاعبين مميزين قادرين على سد الفراغ لا سيما الثلاثي الجديد البرازيليين ريتشي فينيسيوس وبيتو والمدافع السلوفاكي ماتي بوداستافيك. اما الاخاء فإنه يهدف لعرقلة المتصدر بقيادة مدربه الجديد العراقي عبد الوهاب أبو الهيل.

وتتجه الأنظار الى ملعب المرداشية، والذي يحتضن مباراة قوية بين العهد الثاني (24 نقطة) ومضيفه طرابلس الرياضي التاسع (13 نقطة). ويدرك العهد المدجج بالنجوم بقيادة المدرب باسم مرمر انه سيكون امام امتحان صعب جدا ضد فريق صعب المراس.

وسيعتمد مرمر على السنغاليين داود ديوب وإبنو با اللذين سيلعبان للمرة الاولى مع الفريق ليشكلوا قوة ضاربة الى جانب محمد حيدر وحسين دقيق واحمد زريق ونور منصور أعمدة التشكيلة الصفراء. في المقابل يسعى مدرب طرابلس فادي العمري الى مواصلة النسق التصاعدي في نتائج الفريق بالاعتماد على ابو بكر المل الذي يعد ابرز اللاعبين هذا الموسم.

ويحل السلام زغرتا الرابع (21 نقطة) ومفاجأة الموسم ضيفا ثقيلا على التضامن صور على ملعب صور البلدي الأحد، ويستضيف السبت النبي شيت السادس (17 نقطة) على ملعبه في البقاع (شرق لبنان) الراسينغ الخامس (19 نقطة).