GMT 18:54 2017 السبت 21 يناير GMT 21:37 2017 السبت 21 يناير  :آخر تحديث
في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي

كافاني يقود سان جرمان إلى تضييق الخناق على نيس وموناكو

أ. ف. ب.

استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب توازنه وضيق الخناق على نيس المتصدر وموناكو الثاني، بفوزه الصريح على ارض نانت 2-صفر، السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب "لابوجوار" وامام 32858 متفرجا، سجل الاوروغوياني اديسنون كافاني هدفي فريق العاصمة (21 و65)، ليرفع فريق المدرب الاسباني اوناي ايرمي رصيده الى 45 نقطة بالتساوي مع موناكو الذي يلعب الاحد مع ضيفه لوريان، ونقطة عن نيس الذي سقط في فخ التعادل مع مضيفه باستيا الجمعة في افتتاح المرحلة.

وافتتح كافاني التسجيل بحركة جماعية للفريق الباريسي وتمريرة حاسمة من البرازيلي لوكاس مورا، ثم عزز الارقام من ضربة حرة مباشرة من 25 مترا.

ورفع كافاني رصيده الى 20 هدفا في صدارة الهدافين، بفارق 5 اهداف عن الكسندر لاكازيت مهاجم ليون.

من جهته، مني نانت الحادي عشر باول خسارة في الدوري بعد 4 انتصارات متتالية.

وقال ايمري بعد المباراة: "هذا فوز عمل لاعبو الفريق جيدا لتحقيقه. اعتقد انه فوز جدي للغاية... بالنسبة للبطولة فان النقاط الثلاث هامة جدا اليوم".

وعن مباراة القمة ضد ضيفه موناكو الاحد المقبل، قال ايمري: "الموسم مؤلف من 38 مرحلة. يمكنك خسارة مباراة موناكو، لكن اذا فزت لاحقا في المباريات الـ16 المتبقية، يمكن ان تتوج (باللقب). لكن من الواضح انها مباراة بالغة الاهمية، ننتظرها نحن وموناكو".

وترك لاعب سان جرمان الجديد الالماني يوليان دراكسلر (23 عاما)، القادم من فولفسبورغ مقابل 40 مليون يورو، المباراة مصابا في الدقيقة 70، فنزل بدلا منه الارجنتيني انخل دي ماريا. وكان دراكسلر سجل هدف الفوز على رين الاسبوع الماضي.

ويلعب في وقت لاحق ميتز مع مونبلييه وغانغان مع رين وبوردو مع تولوز وديجون مع ليل.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نيس                    46 نقطة من 21 مباراة

2- موناكو                 45 من 20

3- باريس سان جرمان  45 من 21

4- ليون                   34 من 19

5- غانغان                30 من 20

مرسيليا                   30 من 20

أهداف مباراة  باريس سان جرمان ونانت:


 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة