بقي الفارق على حاله بين ثلاثي الصدارة بعد فوز كل من فيينورد روتردام واياكس امستردام وايندهوفن في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وقاد ينتس تورنسترا فيينورد المتصدر الى فوزه الخامس تواليا بتسجيله هدف المباراة الوحيد امام فيليم تيلبورغ في الدقيقة 32، رافعا رصيد فريق المدرب جيوفاني فان برونكهورست، الراغب في احراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 1999 والخامسة عشرة في تاريخه، الى 48 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن اياكس.

ومن جهته، عاد اياكس من ملعب اوتريخت بفوزه السادس تواليا وحافظ بالتالي على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الرابعة عشرة بفضل الدنماركي لاسه شونه الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 83.

وبقي ايندهوفن حامل اللقب في دائرة الصراع على الصدارة ايضا بفوزه الصعب والمثير على ضيفه هيرينفين 4-3.

ويدين ايندهوفن بالفوز الى ماركو فان غينكل والمكسيكي هكتور مورينو اذ سجل الاول هدف التعادل في الدقيقة 89 وخطف الثاني هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي تألق فيه من جهة هيرينفين الايراني رضا قوجان نجاد بتسجيله الاهداف الثلاثة (5 و54 و80).

اما بالنسبة للهدفين الاولين لايندهوفن فكانا من نصيب دايفي بروبر (32) والاوروغوياني غاستون بيريرو لوبيز (40).

ورفع ايندهوفن رصيده الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن فيينورد، وثلاث عن اياكس الثاني.

وحافظ الكمار على مركزه الخامس بتغلبه الجمعة في افتتاح المرحلة على مضيفه غو اهيد ايغلز 3-1.

وفاز ايضا اوتريخت على مضيفه سبارتا روتردام 2-1، وفيتيس ارنهم على تفنتي انشكيده 3-1، وغرونينغن على مضيفه هراكليس الميلو 4-1، ونيميغن على مضيفه فيليم تيلبورغ 1-صفر.

واصبح الكمار الخامس على المسافة ذاتها من هيرينفين الرابع بتعادله مع سبارتا روتردام 1-1.

وافتتحت المرحلة الجمعة بفوز تفنتي انشكيده على هيراكليس الميلو 1-صفر، فيما فاز تسفوله السبت على مضيفه ادون دن هاغ 2-1، وتعادل غرونينغن مع فيتيس ارنهم 1-1.

وتغلب الاحد نيميغن على رودا كيركراده 2-صفر، وتعادل اكسيلسيور مع غو اهيد ايغلز 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيينورد 48 نقطة من 19 مباراة

2- اياكس 43 من 19

3- ايندهوفن 40 من 19

4- هيرينفين 32 من 19

5- الكمار 32 من 19