&كشف موقع " أوبتا" المتخصص في الإحصائيات عن أرقام مثيرة خاصة بالدوري الإنكليزي&أن نادي تشيلسي تصدر الترتيب العام لمسابقة " البريمرليغ " بعد مرور 22 جولة من الموسم بفضل نجاحه في حصد أكبر غلة من النقاط أمام منافسيه الـ 14 غير المنافسين على لقب البطولة من خارج دائرة "البيغ سيكس"، التي تضم أندية المراكز الستة الأولى في الترتيب، وهي أندية أرسنال وليفربول وتوتنهام هوتسبيرز وقطبا مدينة مانشستر "السيتي واليونايتد".

وبحسب تلك الإحصائيات، فإن نادي تشيلسي حصد 46 نقطة من أصل 55 نقطة التي يمتلكها في رصيده النقطي لهذا العام، بعدما حقق 15 انتصارًا و تعادلاً واحداً في 16 مباراة جمعته بفرق خارج دائرة المنافسة على لقب "البريميرليغ"، أي أن البلوز حصدوا 9 نقاط فقط من مبارياتهم أمام الأقطاب الخمسة المنافسة على البطولة، فيما ركزوا جهودهم على بقية الأندية الاخرى لأن إمكانية تسجيلهم العلامة الكاملة أمر ممكن في ظل تباين المستويات.
&
وبدوره، حصد صاحب المركز الثاني نادي أرسنال 42 نقطة من أصل 47 نقطة رصيده الإجمالي، رغم انه خاض 17 مباراة بفوزه بـ 13 مباراة وتعادله في ثلاث، مقابل تعرضه لهزيمة على يد نادي إيفرتون الذي شكل حصانًا أسود في البطولة، بعدما نجح في قهر عدة فرق من أصحاب المراكز الأولى .
&
وجمع نادي توتنهام هوتسبير ثالث الترتيب 37 نقطة من أصل 46 نقطة، بعدما حقق الفوز أمام الفرق غير المنافسة على اللقب خلال 11 مباراة من أصل 15 مقابل أربعة تعادلات، ودون أن يخسر أي نزال أمامها.
&
ولم يحصد نادي مانشستر سيتي سوى 36 نقطة من أصل 43 نقطة، بعدما خاض 16 مباراة لم يفز من خلالها سوى في 11 مواجهة، بينما تعادل في ثلاث مباريات غير انه خسر مباراتين ضد كل من ناديي ايفرتون وليستر سيتي ليصل رصيده من النقاط التي أهدرها إلى 12 نقطة كاملة كان بإمكانها أن تسد الفارق الذي يفصله عن فرق الصدارة.
&
وجمع نادي مانشستر يونايتد 34 نقطة فقط من أصل 41 نقطة بعدما خاض 16 مباراة أمام الفرق التي تنافس على البقاء في دوري الأضواء، وعلى بطاقات الدوري الأوروبي، حيث انقاد للخسارة في مباراتين وسقط في فخ التعادل في أربع مباريات، أي انه خسر 14 نقطة كاملة أمام الأندية غير الطامحة في اللقب.
&
ويعتبر نادي ليفربول الخاسر الأكبر في مواجهات الصغار، بعدما اكتفى بحصد 33 نقطة من أصل 45 نقطة، حيث أهدر 15 نقطة أمام فرق الدائرة الأضعف بهزيمته في ثلاث مباريات، بالإضافة إلى وقوعه في فخ التعادل في 3 مباريات .