يعاني ليفربول الإنكليزي حاليا من أزمة كبيرة بعد تحقيق فوز واحد في سبع مباريات، هذا العام، وخروجه من نصف نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة على يد فريق ساوثهامبتون.

وبدأ ليفربول يفقد الزخم الذي بدأ به الموسم الجديد في الدوري الإنكليزي واحتل الصدارة لفترة، ووضحت معاناة الفريق بعد تلقيه هزائم على ملعبه ووسط جماهيره ما أدى إلى تزايد القلق لدى جماهير الفريق بسبب ضعف الأداء العام.

هذا التراجع الملحوظ للريدز دفع صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية لإجراء مقارنة بين أرقام مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب وأرقام الهولندي لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد السابق.

وكشفت الصحيفة عن إحصائية صادمة بخصوص نسبة انتصارات المدرب الألماني مع ليفربول منذ توليه الإشراف على تدريب ليفربول خلفا للمدرب الآيرلندي الشمالي بريندان رودجرز.

وأظهرت الإحصائية أن كلوب حصل على نسبة فوز تصل لـ 50 فقط من مبارياته الـ 82 التي قاد فيها الريدز منذ توليه المهمة.

وبحسب "ديلي ميرور" فإن نسبة الانتصارات التي حققها كلوب حتى الآن، هي نفس نسبة انتصارات مانشستر يونايتد مع المدرب الهولندي فان غال في نفس عدد المباريات.

يشار إلى أن فان غال أقيل من منصبه في تدريب مانشستر يونايتد في يونيو 2016، مع العلم أن المدرب الهولندي هزم يورغن كلوب في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكنه خسر امامه في دور الـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي.