ستكون مباراة دربي جدة بين الاتحاد والاهلي الجمعة في واجهة مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

تنطلق المرحلة الأربعاء فيلتقي الفتح مع الرائد والتعاون مع الشباب، وتستكمل الخميس فيلعب الهلال مع القادسية والباطن مع الاتفاق، وتختتم السبت بلقاء الوحدة مع الفيصلي والخليج مع النصر.

يتصدر الهلال الترتيب برصيد 40 نقطة، بفارق ثلاث نقاط امام الاهلي، وخمس نقاط امام الاتحاد.

ويسعى الاتحاد الى تجاوز أزمة الغيابات التي أثرت على مستواه في آخر ثلاث مباريات، لتحقيق الفوز على غريمه التقليدي وابقاء فرصته قوية في احراز اللقب.

يذكر ان الاتحاد السعودي لكرة القدم حسم ثلاث نقاط من رصيد الاتحاد بناء على طلب الاتحاد الدولي (فيفا) بسبب شكوى تقدم بها احد محترفيه السابقين تتعلق بمستحقاته.

ومن المحتمل ان يعود الى صفوف الاتحاد المهاجم التونسي أحمد العكايشي عقب خروج منتخب بلاده من كأس الأمم الأفريقية في الغابون بخسارته أمام السنغال صفر-2 السبت في ربع النهائي.

في المقابل، يطمح الاهلي بضرب عصفورين بحجر واحد، تضييق الخناق على المتصدر واضعاف فرصة الاتحاد في ملاحقته.

ويعتبر الأهلي حالياً في أفضل حالاته بعد عودة اللاعبين المصابين وتدعيم صفوفه بالثنائي سعيد المولد والعراقي سعد عبدالأمير. 

ويخوض الهلال اختبارا صعبا عندما يستضيف القادسية بالرياض يسعى فيه إلى تحقيق الفوز الرابع تواليا والابتعاد في الصدارة في حال كانت نتيجة قمة الاتحاد والاهلي في مصلحته.

ومع أن المؤشرات الفنية تصب في مصلحة الهلال، فان القادسية العاشر (16 نقطة) لن يكون صيدا سهلا لاسيما بعد الفوز الذي حققه على النصر 3-2 في المرحلة الماضية.

وستشهد صفوف الهلال مشاركة جميع العناصر الأساسية عطفا على جاهزيتها الفنية والبدنية بما فيهم المحترف السوري عمر خربين الذي قدم مستوى جيدا في مباراته الاولى مع الفريق أمام الاتفاق (1-صفر).