يشهد الدوري الإنكليزي الممتاز منافسة قوية بين المهاجمين الراغبين في الفوز بجائزة "الحذاء الذهبي" لأفضل هداف في "البريمرليغ" ، وهو ما تكشفه صدارة الترتيب العام لقائمة الهدافين بعد مرور ست جولات من البطولة،& بتواجد ثلاثة مهاجمين في ذات المركز وبنفس الرصيد التهديفي بعد توقيع كل منهم على ستة اهداف.

وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الصدارة يحتلها حالياً الأرجنتيني سيرجيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل 6 اهداف في البطولة، إضافه إلى تقديمه ثلاث تمريرات حاسمة ترجمها زملاؤه إلى اهداف ، فضلاً عن مساهمته في صناعة 14 فرصة هجومية تهديفية ، حيث يمتلك اعلى معدل لمس للكرة خلال التسعين دقيقة بواقع 41 لمسة .

ويتجه أغويرو إلى استعادة الجائزة التي سبق ان نالها في عام 2015 ، غير انه يستهدف هذا العام تحقيق الحذاء الذهبي القاري .

ويأتي ثانياً الإسباني ألفارو موراتا مهاجم نادي تشيلسي الذي احرز أيضاً 6 اهداف& في البطولة ، حيث يمتلك اسرع معدل زمني في الدوري الممتاز بواقع هدف كل 76 دقيقة ، إضافة لصناعته ثلاثة أهداف من تمريرات حاسمة ودقيقة ، فضلاً عن تجهيزه لـ 6 فرص هجومية تهديفية ، فيما لمس الكرة 39 مرة في المباراة.

وفي المركز الثالث نجد البلجيكي روميلو لوكاكو نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي صاحب ثالث أسرع معدل زمني في البطولة بواقع هدف كل 90 دقيقة ، حيث سجل هو الآخر 6 اهداف ، ومعها تمريرة دقيقة واحدة فقط ، كما انه لم يساهم سوى في صنع 10 فرصة هجومية تهديفية ، وبمعدل 36 لمسة خلال المباراة .

&

شاهد الإحصائيات:&
&

&

&&&

&