بلغ الكرواتي مارين سيليتش والارجنتيني دييغو شفارتسمان المصنفان اول وثامنا على التوالي الدور ربع النهائي لدورة طوكيو الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 1,7 مليون دولار.

في الدور الثاني الاربعاء، فاز سيليتش على الياباني ياسوتاكا اوتشياما المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-4 في اول مباراة بين اللاعبين، وشفارتسمان على الاسترالي برنارد طوميتش 6-3 و6-1 محققا العلامة الكاملة في 3 مواجهات جمعت بينهما.

وواصل سيليتش تعزيز موقعه في السباق للمشاركة في بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم في نهاية العام في لندن، علما بأنه يحتل المركز الخامس في التصنيف العالمي ليوم الاثنين.

وفي الدور ربع النهائي، يلتقي سيليتش الذي خسر امام السويسري روجيه فيدرر في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، مع الاميركي راين هاريسون الذي تغلب على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس 6-3 و1-6 و7-6 (7-2)، وشفارتسمان مع الاميركي ستيف جونسون او الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الفائز في الدور الاول على الروسي دانييل مدفيديف 6-1 و6-2.

وكان سيليتش بلغ نصف النهائي في طوكيو العام الماضي حيث خسر امام البلجيكي دافيد غوفان الذي خسر بدوره في المباراة النهائية امام الاسترالي نيك كيريوس الذي فضل المشاركة في دورة بكين المقامة حاليا حيث بلغ الدور ربع النهائي.

وبلغ غوفان المصنف رابعا الدور الثاني بتغلبه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 6-1 و6-2، ليضرب موعدا مع البريطاني ماتيو ايبدن الصاعد من التصفيات.

وتأهل الى ربع النهائي أيضا الفرنسي أدريان مانارينو بتغلبه على التشيكي ييري فيسيلي 6-3 و6-2، ليلتقي مع الكندي ميلوش راونيتش الثالث او الياباني يويتشي سوغيتا.