يخطط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للتضحية بأحد أبرز نجومه، وهداف الفريق الحالي، الأوروغواياني إدينسون كافاني، وذلك ببيعه في "الميركاتو" الصيفي القادم، بهدف إحداث التوازن في ميزانتيه المالية، وبالتالي تفادي خرق قواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأفادت صحيفة "آس" الإسبانية، أنّ باريس سان جيرمان يسعى لمعادلة أوضاعه الاقتصادية بعد التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا من برشلونة ودفع قيمة الشرط الجزائي والتي بلغت 222 مليون يورو، بالإضافة لضم كيليان مبابي من موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء الموسم المقبل مقابل 180 مليون يورو.
 
وأوضحت ذات الصحيفة الإسبانية أنّ أنتيرو هنريكي، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان،يرغب في بيع كافاني بمبلغ كبير وضم التشيلي أليكسيس سانشيز مجاناً بعد انتهاء عقده مع أرسنال الإنكليزي في يونيو 2018.
 
وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة "لوباريزيان "الفرنسية أن النجم البرازيلي نيمار دا سليفا طلب من مسؤولي باريس سان جيرمان التعاقد مع أليكسيس سانشيز، خاصة أن علاقتهما قوية للغاية منذ تزاملاهما ضمن نادي برشلونة الإسباني في موسم 2013 / 2014.
 
ورأت الصحيفة المقربة من نادي باريس سان جيرمان أن هذه الخطوة محاولة جديدة من نيمار للتخلص من إدينسون كافاني الذي أثار معه، مؤخرا، أزمة على تسديد ركلات الجزاء، قبل أن يتم حلها مدرب الفريق، ايمري.
 
ولفتت "لوباريزيان" أن إدارة نادي باريس سان جيرمان كانت على وشك ضم سانشيز، في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية،قبل نجاحها في ضم نيمار من برشلونة ، إلا أنها تنوي تجديد التفاوض مع النجم التشيلي والاتفاق على ضمه في صفقة انتقال حر.