ابقى منتخب ويلز لكرة القدم على آماله بالمنافسة على بطاقة التأهل المباشر الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بعد فوزه الصعب على مضيفه الجورجي 1-صفر الجمعة في تبيليسي في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الاوروبية الرابعة.

ورفعت ويلز رصيدها الى 17 نقطة وباتت على بعد نقطة واحدة من صربيا المتصدرة التي تلعب في الجولة قبل الاخيرة لاحقا اليوم في ضيافة النمسا الرابعة (9 نقاط).

وتدين ويلز التي لم تذق طعم الهزيمة حتى الان على غرار صربيا، بالفوز الرابع الى طوم لاورنس مسجل الهدف الوحيد في بداية الشوط الثاني اثر تمريرة من آرون رامسي خارج المنطقة تابعها قوية في اسفل الزاوية اليمنى (49).

وافتتحت ويلز التي غاب عنها في هذه المباراة لاعب ريال مدريد الاسباني غاريث بايل بداعي الاصابة، التصفيات بفوز اول على مولدافيا 4-صفر، وحققت بعد ذلك خمسة تعادلات متتالية احدها مع جورجيا، قبل ان تهزم النمسا (1-صفر) ومولدافيا مجددا (2-صفر).

وفوز صربيا لاحقا على النمسا سيؤهلها مباشرة الى النهائيات، وسيقتصر دور ويلز في هذه الحالة على المنافسة مع جمهورية ايرلندا الثالثة (13 نقطة) التي تستضيف اليوم مولدافيا الاخيرة (نقطتان)، على المركز الثاني المؤهل الى الملحق.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الاوربية التسع مباشرة الى روسيا 2018، في حين يتعين على افضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني خوض ملحق اوروبي على البطاقات الاربع الاخيرة المخصصة للقارة العجوز.

أهداف مباراة ويلز وجورجيا:

اه