GMT 16:30 2017 الأحد 8 أكتوبر GMT 19:05 2017 الأحد 8 أكتوبر  :آخر تحديث
برر رفضه انضمام النادي الكتالوني لدواعٍ سياسية

أرسين فينغر يعارض فكرة انضمام برشلونة إلى الدوري الإنكليزي

ديدا ميلود

 عبر الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني بنادي أرسنال عن معارضته صراحة لفكرة انتقال نادي برشلونة الإسباني للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز في حال تم الإعلان رسمياً عن استقلال وانفصال إقليم كاتالونيا عن المملكة الإسبانية، بعد الاستفتاء الذي تم تنظيمه الأسبوع المنصرم في الإقليم الذي ينتمي إليه "البارسا".

وأوضح فينغر في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورت" البريطانية قائلاً :" بمجرد أن النادي يبتعد عن مجاله الجغرافي فإن الأمر يصبح غير عادي بالنسبة لي " مضيفاً بتساؤل :" لماذا لا يتم استدعاء سلتيك وغلاسكو رينجرز للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز رغم أنهما ينتميان سياسياً لبريطانيا ؟" ، معتبراً ان انضمامهما أمر مقبول أكثر من دعوة برشلونة للعب في إنكلترا لوجود فارق جغرافي.
 
كما برر أرسين فينغر رفضه فكرة انتقال برشلونة لمسابقة "البريميرليغ" لدواعٍ سياسية بقوله :" قبول إنكلترا بإستقبال برشلونة ضمن أندية الدوري الإنكليزي هو إعلان صريح بدعم لندن لمشروع استقلال إقليم كاتالونيا عن مدريد، وهو أمر من شأنه أن يؤثر على العلاقات السياسية بين البلدين".
 
وقال فينغر مازحا :" انتقال برشلونة للعب في الدوري الإنكليزي الممتاز سيزيد من صعوبة التتويج بلقب البطولة "، في إشارة إلى كون فريقه أرسنال يجد صعوبة بالغة في نيل لقب الدوري الممتاز حتى دون تواجد الفريق الكتالوني .
 
و عبر أرسين فينغر عن أمانيه بالا تذهب قضية انفصال كاتالونيا بعيداً ليستمر برشلونة في المنافسة ضمن أندية "الليغا" الإسبانية.
 
هذا ولا يزال الغموض يكتنف مصير أندية أقاليم كاتالونيا الثلاثة "برشلونة و اسبانيول و خيرونا " واتجهت الأمور لانفصال رسمي للإقليم عن المملكة الإسبانية ، حيث لم يصدر أي موقف رسمي في هذا الشأن سواء من قبل الاتحاد الإسباني أو من قبل إدارة نادي برشلونة، إذ يفضل كل طرف ترك الأمور إلى ما بعد إنهاء كافة الجهود الرامية لاحتواء هذه المعضلة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة