GMT 10:20 2017 الأحد 8 أكتوبر GMT 10:22 2017 الأحد 8 أكتوبر  :آخر تحديث
بإحرازه لقب دورة طوكيو

لقب ثان للبلجيكي غوفان في أسبوعين

أ. ف. ب.

أحرز البلجيكي دافيد غوفان المصنف 11 عالميا، لقب دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب، بفوزه الأحد بسهولة على الفرنسي أدريان مانارينو، محققا لقبه الثاني خلال أسبوعين.

وتفوق البلجيكي (26 عاما) على منافسه المصنف 31 عالميا بسهولة 6-3 و7-5، ليحرز اللقب الثاني له هذا الموسم والثاني بعد دورة شنزن الصينية مطلع تشرين الأول/اكتوبر، ما سيعني عودته الاثنين الى نادي العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.
وسيحتل غوفان المركز الثامن في التصنيف الذي يخوله المشاركة في بطولة الماسترز التي تنطلق في لندن في 12 تشرين الثاني/نوفمبر، وتجمع اللاعبين الثمانية الأوائل في التصنيف العالمي.
وبدا غوفان في نهائي الأحد أفضل من منافسه لاسيما على إرساله، اذ لم يخسر سوى أربع نقاط على الإرسال في المجموعة الأولى، وبدا ايضا متعافيا من آلام عاناها مطلع الأسبوع في ركبته اليسرى.
أما مانارينو (29 عاما) الباحث عن لقبه الاحترافي الأول، فبدأ المجموعة الأولى بشكل متردد، قبل ان يحسن مستواه بعض الشيء في المجموعة الثانية، من دون ان يشكل تهديدا جديا لمنافسه.
وهو الفوز الثاني لغوفان على مانارينو في مباراتين بينهما.
وخاض البلجيكي أربع مباريات نهائية في 2017، فخسر في روتردام الهولندية وصوفيا البلغارية. أما الفرنسي، فكان يخوض النهائي الثاني له هذه السنة بعد دورة انطاليا التركية، والرابع في مسيرته.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة