GMT 15:54 2017 الثلائاء 10 أكتوبر GMT 15:56 2017 الثلائاء 10 أكتوبر  :آخر تحديث

فوزنياكي تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بقوة في دورة هونغ كونغ

أ. ف. ب.

بدأت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثالثة حملة الدفاع عن لقبها بطلة لدورة هونغ كونغ الدولية لكرة المضرب بقوة بفوزها على الكندية يوجيني بوشار 6-1 و6-1 الثلاثاء في الدور الاول.

ولم تواجه فوزنياكي صعوبة تذكر في المباراة فأنهتها في 58 دقيقة فقط في طريقها الى الدور الثاني حيث ستواجه الاسترالية ليزيت كابريرا التي تغلبت الاثنين على اليابانية شوكو اوياما.

وكانت الدنماركية احتفظت في 24 ايلول/سبتمبر بلقبها في دورة طوكيو اثر فوزها في المباراة النهائية على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا، رافعة عدد القابها في مسيرتها الاحترافية الى 26.

ولقب طوكيو كان الاول لها هذا الموسم بعد فشلها في ست مباريات نهائية.

وعانت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفة اولى لتخطي الكازخستانية زارينا دياس 6-4 و7-6 (7-2)، وستلتقي في الدور الثاني مع الاميركية نيكول غيبز التي تغلبت امس على اليونانية فالنتيني غراماتيكوبولو.

وحققت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس المصنفة ثانية بدورها فوزا سهلا على اليابانية ريسا اوساكي 6-2 و6-2، وستواجه في الدور الثاني لاعبة يابانية اخرى هي ناومي اوساكا الفائزة على التشيلية اليكسا غواراتشي 7-5 و6-4.

وهي المباراة الاولى لفينوس وليامس منذ خسارتها امام مواطنتها سلون ستيفنز في نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز قبل نحو شهر.

وقالت الاميركية "مرت اربعة اسابيع بسرعة والمباراة الاولى ليست مثالية"، مضيفة "كانت المباراة صعبة خلافا للنتيجة، لكنها بداية رائعة. آمل في ان استعيد ايقاعي في هذه الدورة".

وتقدم فينوس (37 عاما) مستويات جيدة منذ بداية الموسم، ووصلت الى نهائي بطولتين كبيرتين في ملبورن الاسترالية وويمبلدون الانكليزية لتضمن المشاركة في بطولة الماسترز التي تجمع اللاعبات الثماني الاوليات في العالم للمرة الاولى منذ 2009.

وتقام بطولة الماسترز في سنغافورة من 22 الى 29 تشرين الاول/اكتوبر.

وفي ابرز مباريات الدور الاول ايضا، فازت البولندية انييسكا رادفانسكا الرابعة على لينغ جانغ من هونغ كونغ 6-1 و6-2، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا السادسة على المجرية تيميا بابوش 6-4 و6-4، والاسترالية داريا غافريلوفا السابعة على اليابانية ميو كاتو 6-1 و7-6 (7-4).

وخرجت الروسية ايلينا فيسنينا الخامسة من الدور الاول بخسارتها امام التايلاندية لكسيكا كومكوم 3-6 و4-6.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة