GMT 17:58 2017 الثلائاء 10 أكتوبر GMT 18:02 2017 الثلائاء 10 أكتوبر  :آخر تحديث
في الجولة الخامسة من الدوري المصري

وصافة المصري على المحك ومهمة سهلة للمقاولون المتصدر

أ. ف. ب.

يعاود قطار الدوري المصري لكرة القدم انطلاقه بعد توقف 10 ايام حجز خلالها منتخب "الفراعنة" بطاقته الى مونديال 2018 في روسيا لاول مرة منذ 28 عاما، وستكون وصافة المصري على المحك عندما يستضيف مصر المقاصة وصيف البطل.

وتبدو مهمة المقاولون العرب المتصدر (10 نقاط من اربع مباريات) سهلة نسبيا في الجولة الخامسة في ضيافة الاسيوطي سبورت الصاعد حديثا وصاحب المركز الحادي عشر بأربع نقاط، بينما يخوض الاهلي مباراته الثانية في البطولة المحلية التي يحمل لقبها، ويستضيف الخميس الاتحاد السكندري.

ويحتل المصري البورسعيدي بقيادة المدرب وللاعب الدولي السابق حسام حسن وتوأمه ابراهيم المركز الثاني بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة، في حين يقبع المقاصة في مركز لا يحسد عليه برصيد نقطة واحدة امام الرجاء الاخير من دون نقاط.

وتكمن صعوبة المباراة بالنسبة الى المصري في ان المقاصة (لعب ثلاث مباريات)، ومدربه مؤمن سليمان يدركان ان الوضع لم يعد يحتمل اي خسارة جديدة بالنسبة الى فريق تألق طوال الموسم الماضي واحتل مركز الوصافة.

ويلعب الاهلي ثاني مبارياته المحلية بسبب مشاركته في مسابقة دوري ابطال افريقيا حيث خسر امام النجم الساحلي التونسي 1-2 في ذهاب نصف النهائي.

وكان الاهلي تعادل في اللقاء الوحيد مع طلائع الجيش 1-1، ومباراته مع الاتحاد تشكل محطة مهمة بالنسبة الى مدربه حسام البدري قبا ان يواجه الرجاء الاثنين في احدى مبارياته المؤجلة استعدادا لاياب نصف نهائي المكسابقة الافريقية في 21 تشرين الاول/اكتوبر الحالي ايابا على استاد برج العرب في الاسكندرية.

في المقابل، سيحاول المدير الفني للاتحاد (السابع وله 6 نقاط)، هاني رمزي العودة الى الاسكندرية بنتيجة ايجابية تبقي الفريق في منتصف الجدول وتضمن له الاستمرار على رأس الادارة الفنية.

ويسعى الزمالك بقيادة المونتينيغرى نيبويشا يوفوفيتش للعودة الى سكة الانتصارات وتعويض تعادله غير المتوقع مع انبي في الجولة السابقة.

واستفاد الجهاز الفني للزمالك من فترة توقف الدوري في اعداد لاعبى الفريق والاستقرار على التشكيلة الاساسية بعد شفاء المصابين وتحديد صانع العاب الفريق في شخص ايمن حفني الغائب منذ بداية الموسم.

في المقابل، سيحاول خالد عيد المدير الفني لطنطا الاستفادة من عامل الارض والجمهور بتحقيق تعادل على الاقل يمنحه نقطة على طريق البقاء في المسابقة للموسم الثاني على التوالي حيث يحتل حاليا المركز العاشر وله 5 نقاط.

ويلعب الاربعاء الداخلية الثاني عشر (4 نقاط) مع الرجاء، وسموحة الخامس (8 نقاط) مع بتروجيت الثامن (5)، ووادي دجلة الثالث عشر (3) مع النصر الرابع عشر (نقطتان).

وتختتم المرحلة الجمعة بلقاءين آخرين فيلعب الانتاج الحربي الرابع (8 نقاط) مع الاسماعيلي السادس (7)، وانبي (نقطتان) مع طلائع الجيش (5 نقاط).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة