GMT 9:00 2017 السبت 14 أكتوبر GMT 23:28 2017 الجمعة 13 أكتوبر  :آخر تحديث
بعد توقف لأسبوعين بسبب مواعيد "الفيفا" الخاصة بتصفيات المونديال

"السبت الكبير" يشهد أقوى المباريات في جولة الاستئناف للدوريات الأوروبية

ديدا ميلود

تستأنف الدوريات الأوروبية الكبرى نشاطها بجدول يتضمن طبق دسم من المواجهات القوية بعد توقف دام لأسبوعين بسبب مواعيد الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا" الخاصة بتصفيات مونديال روسيا 2018.

واستحقت جولة الاستئناف ان توصف بـ "السبت الكبير" بالنظر الى المباريات القوية و الهامة التي ستقام اليوم السبت في مختلف الدوريات الكبرى والتي من شأن نتائجها ان تحدث تغييراً في جدول الترتيب العام .
و قد نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية تقريراً استعرضت فيه أقوى المواجهات التي ستعرفها جولة السبت في مختلف الدوريات ، حيث يحمل بعضها طابعاً محليا يزيد من اهميتها ، فيما البعض الاخر يجمع بين المتصدر و مطارده المباشر مما يجعلها تشهد ندية بالدرجة الأولى.
الدوري الإنكليزي
يشهد أقوى مواجهة في الدوريات الأوروبية ، والتي سيحتضنها ملعب "الآنفيلد رود" وتجمع بين العريقين الغريمين نادي ليفربول و ضيفه نادي مانشستر يونايتد ضمن مباريات الجولة الثامنة، إذ يسعى اليونايتد إلى تأكيد بدايته القوية لتعزيز صدارته للترتيب العام للدوري ، بينما يأمل "الريدز" في توظيف عاملي الأرض و الجمهور لتحقيق انتصار يُعيد الثقة لأبناء المدرب الالماني يورغن كلوب ويبعثر أوراق البرتغالي جوزيه مورينيو لاتاحة الفرص امام منافسين اخرين للمنافسة على اللقب.
كما تشهد الجولة مباريات اخرى لا تقل اهمية عنها ، عندما يواجه نادي مانشستر سيتي الذي يتقاسم الصدارة مع جاره "اليونايتد" ضيفه نادي ستوك سيتي صاحب المركز الثالث عشر ، إذ يتطلع "السيتزن" هو الآخر الى الاستمرار في المنافسة دون خسارة.
الدوري الإسباني
و في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني ، يتجه انظار عشاق "الليغا" إلى العاصمة مدريد التي ستستضيف الإنفصاليين نادي برشلونة الذي سيحل ضيفا ثقيلاً على نادي اتلتيكو مدريد في مباراة لا تقبل القسمة بين المتصدر وصاحب المركز الثالث ، ومما يزيد من قوة المواجهة انها تجمع بين غريمين لم ينهزما بعد هذا الموسم ، بعدما سجل "الكتالونيين" العلامة الكاملة ، بينما حقق "المدريديين" اربعة انتصارات و ثلاثة تعادلات .
وتعتبر هذه المباراة امتحاناً حقيقيا لبرشلونة ومدربه الجديد إرنستو فالفيردي يختبر من خلاله صحة و قوة حساباته و خياراته التكتيكية امام منافس عنيد يزداد شراسة كلما واجه "البارسا".
كما تشهد الجولة الثامنة من البطولة الإسبانية، مواجهة قوية اخرى تجمع بين نادي اتلتيك بيلباو العنيد وصاحب المركز الثالث عشر و ضيفه نادي إشبيلية صاحب المركز الثاني والمطارد المباشر لنادي برشلونة ، إذ انه بالرغم من تخلف "الباسكيين" إلا ان المباراة تمثل فرصة من ذهب لتسلق سلم الترتيب نحو الأعلى عبر الظفر بنقاط المباراة كاملة .
الدوري الألماني
وتقدم الجولة الثامنة من بطولة الدوري الألماني وجبة دسمة وقوية من شأنها ان تلبي رغبات عشاق مسابقة "البندسليغا" عندما يستضيف متصدر الترتيب العام نادي بروسيا دورتموند نظيره نادي لايبزيغ صاحب المركز الرابع ، حيث تمثل هذه المواجهة فرصة إضافية لـ "أسود الفيستيفال" لتعزيز صدارتهم و استغلال حالة الإرتباك التي اصابت منافسهم الأقوى نادي بايرن ميونيخ الذي يستقبل نادي فرايبورغ ، حيث هذه المباراة هي الآخرى فرصة للعملاق البفاري لتحقيق فوز يُعيد له الاستقرار بعد عودة مدربه الألماني يوب هاينكس الذي حل بديلا للإيطالي كارلو انشيلوتي المُقال قبل اسابيع على خلفية النتائج المتواضعة التي حققها الفريق تحت إشرافه.
الدوري الإيطالي
اما الجولة الثامنة في بطولة الدوري الإيطالي ستعرف مواجهتين قويتين ، الأولى تجمع بين المتصدر نادي نابولي بمضيفه نادي روما صاحب المركز الخامس على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية ، في مباراة تعتبر امتحانا لأبناء الجنوب لتأكيد جدراتهم بالحصول على نقاط المباريات التي حققوها في مشوارهم حتى الآن ، وجعلتهم يتصدرون الترتيب العام على حساب اغنياء الشمال .
و في حال نجح نابولي في العودة من روما بالانتصار الثامن فانه سيصبح أول فريق يحقق ثمانية انتصارات على التوالي في تاريخ "الكالتشيو" .
أما المواجهة الثانية فتجمع بين المطارد المباشر وحامل اللقب نادي يوفنتوس بضيفه نادي لاتسيو اللذين يتقاسمان المركز الثاني ، حيث لا يفصلهما سوى فارق الأهداف الذي يصب لصالح أبناء "السيدة العجوز".
و بعدما تعثر "اليوفي" في الجولة السابعة بتعادله مع أتلانتا ، فانه سيحاول استغلال عاملي الارض و الجمهور لتحقيق الانتصار السابع على أمل تعثر نابولي ولو بالتعادل ، ليمنحه ذلك الفرصة لإعتلاء الصدارة مجدداً.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة