GMT 4:01 2017 السبت 14 أكتوبر GMT 22:54 2017 الجمعة 13 أكتوبر  :آخر تحديث
أشرف على تدريبه لسنوات عديدة

سامباولي يحمل فيدال مسؤولية فشل تشيلي في التأهل إلى مونديال روسيا

مراد حاج

يرى خورخي سامباولي، مدرب منتخب تشيلي السابق، والمدير الفني الحالي للمنتخب بلاده الأرجنتين، سبب فشل تشيلي قي التأهل إلى نهائيات مونديال روسيا لكرة القدم ، يعود بالأساس إلى السلوك غير المحترف لنجوم الفريق الذين وصفهم بـ "المدللين".

وحمّل سامباولي لاعبي منتخب تشيلي، وعلى رأسهم نجم بايرن ميونيخ الألماني، أرتورو فيدال، مسؤولية الإخفاق.
وقال المدرب الأرجنتيني سامباولي في حوار مع صحيفة "لاس أولتيماس نوتيسياس" التشيلية، متحدثاً عن فيدال: "إنه يتذوق الحياة، لكنه لا يكبح شهواته.. عندما كنّا في الطائرة متجهين إلى ليما، سألني عمّا إذا كان يستطيع شرب الكحول، فرفضت، لكنه تناول نوع أقوى من الكحول بعد ذلك".
ويعتبر فيدال أحد لاعبي بما يعرف بـ"الجيل الذهبي"، الذي بدأ تكوينه في 2007، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني، مارسيلو بييلسا، ومع مواطنه سامباولي، تأهل نفس الجيل إلى كأس العالم 2014، ليفوز بعد ذلك مع ذات المدرب بلقب (كوبا أمريكا 2015)، لأول مرة في تاريخ تشيلي، ثم بنفس اللقب في سنة 2016، بمناسبة مئوية البطولة التي جرت بالولايات المتحدة الأمريكية.
وكان تشيلي، الثلاثاء الماضي، بحاجة لنقطة واحدة لضمان تأهله إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، أو خوض الملحق أمام ممثل أوقيانوسيا، لكنه تعرض لهزيمة ثقيلة أمام البرازيل بثلاثية نظيفة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة