GMT 12:34 2017 السبت 14 أكتوبر GMT 12:38 2017 السبت 14 أكتوبر  :آخر تحديث

دورة تيانجين: أول نهائي لشارابوفا بعد الايقاف

أ. ف. ب.

بلغت الروسية المصنفة أولى عالميا سابقا ماريا شارابوفا، نهائي دورة تيانجين الصينية في كرة المضرب، وهو الأول لها منذ عودتها هذه السنة من إيقاف لمدة 15 شهرا على خلفية تناول مادة محظورة.

وفي نصف النهائي السبت، فازت الروسية (30 عاما) على حاملة اللقب الصينية بنغ شواي بنتيجة 6-3 و6-1 في ساعة و18 دقيقة، لتبلغ نهائي سابع دورة تشارك فيها منذ عودتها من الايقاف في نيسان/أبريل 2017.

وهيمنت الروسية المتوجة بخمسة ألقاب في البطولات الكبرى "غراند سلام" على المباراة بشكل لا لبس فيه، وكسرت إرسال منافستها التي لاقت تشجيع مئات المشجعين المحليين، أربع مرات، بينما لم تتمكن شواي المصنفة 25 عالميا، من كسر إرسال شارابوفا.

وسيكون نهائي الدورة الصينية الأحد، الأولى لشارابوفا منذ دورة روما الايطالية في أيار/مايو 2015، وستواجه فيه البيلاروسية أريانا سابالنكا المصنفة 102 عالميا، والتي فازت في نصف النهائي الثاني على الايطالية سارة ايراني 6-1 و6-3.

وعادت شارابوفا الى الملاعب في دورة شتوتغارت الالمانية في نيسان/أبريل الماضي بعد ايقافها 15 شهرا لتناولها مادة "ميلدونيوم" المحظورة، الا انها تعرضت في الأشهر الماضية أيضا لبعض الاصابات التي حالت دون مشاركتها في بعض الدورات.

كما كانت شارابوفا موضع جدل في أوساط اللاعبين واللاعبات المحترفين، على خلفية دعوتها الى الدورات والبطولات الكبرى.

وفي حين لا يتيح لها تصنيفها المشاركة في قرعة بطولات الـ "غراند سلام"، غابت شارابوفا عن تصفيات بطولة ويمبلدون الانكليزية بسبب الاصابة، ورفض منظمو بطولة فرنسا المفتوحة توجيه بطاقة دعوة اليها، على عكس ما قام به منظمو بطولة الولايات المتحدة في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر الماضيين. وبلغت شارابوفا الدور الـ 16 للبطولة التي أقيمت على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.

وفي غياب مفاجأة في النهائي، يتوقع ان تتوج شارابوفا بلقبها السادس والثلاثين في مسيرتها، والأول منذ دورة بريزبن الاسترالية 2015.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة