GMT 19:35 2017 السبت 14 أكتوبر GMT 20:10 2017 السبت 14 أكتوبر  :آخر تحديث
ضمن المرحلة السادسة من المسابقة

فوز كبير للأهلي على الشباب يرفعه إلى صدارة الدوري السعودي

أ. ف. ب.

تصدر الأهلي موقتا ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه السبت على مضيفه الشباب 5-2، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن المرحلة السادسة.

سجل للأهلي السوري عمر السومة (3 و11) ومعتز هوساوي (23) وحسين المقهوي (61) والبرازيلي ليوناردو سوزا (84 من ركلة جزاء)، وللشباب خالد كعبي (8) والعراقي سعد عبدالأمير (86).

ورفع الأهلي رصيده إلى 13 نقاط متقدما بفارق الاهداف على الباطن والفيصلي والهلال الذي لديه مباراة مؤجلة في حين بقي الشباب تاسعا برصيد 6 نقاط.

وجاء الشوط الأول سريعا من الفريقين لاسيما من جانب الأهلي الذي افتتح التسجيل بعد دقيقتين بواسطة السومة الذي تلقى كرة عرضية لعبها برأسه الى يسار التونسي فاروق بن مصطفى (3).

وبعد أربع دقائق أدرك الشباب التعادل عن طريق خالد كعبي الذي انفرد بالمرمى ولعب الكرة الى يسار محمد العويس (8).

ومن هجمة منسقة أضاف الأهلي هدفه الثاني بعد كرة عرضية وصلت للسومة الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى (11)، قبل أن يضاعف الأهلي النتيجة ويسجل هدفه الثالث إثر كرة مررها السومة لزميله معتز هوساوي الذي ارسلها قوية في المقص الأيسر لبن مصطفى (23).

وتهيأت فرصة محققة للشباب لتقليص الفارق ولكن القائم تصدى لرأسية ناصر الشمراني قبل أن يشتتها الدفاع (27). وابعد العويس هدفا محققا عندما تصدى لكرة خالد كعبي وحولها للركنية (38).

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني وتمكن الأهلي من إضافة الهدف الرابع إثر كرة عرضية جهزها وليد باخشوين لزميله حسين المقهوي الذي لعبها الى يمين بن مصطفى (61).

وأهدر البرازيلي ليوناردو سوزا فرصة محققة لإضافة هدف خامس بعد ان لعب الكرة سهلة في أحضان فاروق بن مصطفى (63).

وحصل الشباب على ركلة جزاء نفذها الشمراني وتصدى لها القائم (75). واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي تصدى لها ليوناردو سوزا ولعبها قوية الى يمين بن مصطفى (84) قبل أن يقلص الشباب النتيجة عبر العراقي سعد عبد الأمير (86).

وعمّق الباطن جراح مضيفه الاتفاق وتغلب عليه 3-1 على ستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

تقدم الاتفاق بواسطة الحارس مزيد فريح بالخطأ في مرماه (12) قبل أن يرد الباطن بثلاثية تعاقب على تسجيلها البرازيلي جوناثان بينتيس (35) ومواطنه لويس باولو (61) وسلطان مسرحي (68).

ورفع الباطن رصيده إلى 13 نقطة، فيما بقي الاتفاق على رصيده السابق 4 نقاط وتراجع للمركز قبل الأخير.

وحسم الفيصلي دربي المجمعة لصالحه إثر فوزه على جاره الفيحاء 2-1 على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية. سجل للفيصلي الترينيدادي خالم هايلاند (41) ومحمد أبو سبعان (59)، وللفيحاء التشيلي روني فيرنانديز (90). ورفع الفيصلي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث فيما بقي الفيحاء في المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط.

ملخص مباراة الأهلي والشباب:

ملخص مباراة الباطن والاتفاق:

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة