GMT 16:26 2017 الأحد 15 أكتوبر GMT 4:51 2017 الثلائاء 17 أكتوبر  :آخر تحديث

زوجان مصريان يحققان سابقة في السكواش: لقبي بطولة في اليوم نفسه

أ. ف. ب.

بات المصري علي فرج وزوجته نور الطيب، لاعبا المنتخب المصري للسكواش، أول ثنائي يفوز في اليوم نفسه بلقبي الرجال والسيدات لبطولة كبرى في هذه الرياضة، بإحرازهما لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وأفاد الموقع الالكتروني للبطولة التي اختتمت ليل السبت في جامعة دركسل في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا الأميركية، ان فرج والطيب "أصبحا أول ثنائي متزوج يحرز بطولة عالمية في اليوم نفسه".

وكان اللاعبون الأربعة في النهائي من مصر، اذ فاز فرج المصنف رابعا عالميا على مواطنه المصنف ثانيا محمد الشوربجي بنتيجة 12-10، 11-9، والطيب المصنفة عاشرة على رنيم الوليلي المصنفة ثانية، بنتيجة 8-11، 11-4، 5-11، 11-7، و11-5.

وهي المرة الأولى يحرز فرج والطيب اللذان عقدا قرانهما في تموز/يوليو 2016، لقب البطولة الأميركية. وهي المرة السابعة يحرز لاعب مصري لقب البطولة الأميركية، والمرة الأولى تحرزها مصرية.

وقال فرج، بحسب الموقع الالكتروني للبطولة، "هذا حلم، لاسيما اننا حققنا الأمر نفسه معا في الليلة نفسها (...) لم يكن في امكاننا ان نأمل في أسبوع أفضل، وآمل في ان يكون الأول ضمن سلسلة آتية".

أضاف "هذا أمر لا يصدق (...) ثمة الكثير لاستيعابه".

وقالت الطيب "هل يحدث هذا الأمر فعلا؟ حلمت بهذه اللحظة كثيرا لكنني لم أتوقع أبدا ان تحصل هنا، هذا الأسبوع!".

وعاد فرج (25 عاما) والطيب (24 عاما) الى ناديهما السابق وادي دجلة قبل أشهر، بعد مسيرة احترافية في نادي بادربورن الالماني.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة