GMT 13:42 2017 الإثنين 16 أكتوبر GMT 13:50 2017 الإثنين 16 أكتوبر  :آخر تحديث
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

أبرز الفرق في المنطقة الشرقية لموسم 2017-2018

أ. ف. ب.

في ما يأتي الفرق الأبرز في المنطقة الشرقية لموسم 2017-2018 من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين:

- كليفلاند كافالييرز -

أربك كايري ايرفينغ حسابات كليفلاند كافالييرز عندما تقدم بطلب الرحيل عن الفريق الذي وصل الى نهائي الدوري في المواسم الثلاثة الأخيرة وتوج باللقب عام 2016. رحل ايرفينغ الى بوسطن سلتيكس ليخسر كليفلاند لاعبا مؤثرا آخر بعد المدير العام للنادي ديفيد غريفين. الا ان الثابت هو ان ليبرون جيمس لا يزال "ملك" الفريق.

دفع رحيل ايرفينغ إدارة النادي للتحرك في سوق الانتقالات حيث جمعت جيمس مجددا برفيق الدرب السابق وصديقه دواين وايد الذي أحرز مع "الملك" لقب الدوري مرتين عامي 2012 و2013 مع ميامي هيت. كما ضمت ديريك روز أفضل لاعب في الدوري لعام 2011، اضافة الى ايزياه طوماس الذي كان ضمن صفقة التبادل مع بوسطن.

صحيح أن هذه التعاقدات لم تكن في حسابات كافالييرز بعد نهائي الموسم الماضي، لكنها قد تلعب دورا حاسما في استعادته اللقب الذي تنازل عنه لغولدن ستايت ووريرز.

- بوسطن سلتيكس -

كان بوسطن سلتيكس الفريق الأفضل في الموسم المنتظم بعد فوزه بـ53 مباراة لكن مشواره انتهى عند عقبة كافالييرز الذي تغلب عليه في نهائي المنطقة الشرقية. ويبدو الفريق الأخضر، صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري، جاهزا هذا الموسم لتحقيق ثأره من جيمس ورفاقه بعد ضمه ايرفينغ وغوردن هايوارد الذي يلتحق مجددا بمدربه ايام الجامعة براد ستيفنز. لكن الحصول على خدمات ايرفينغ من كليفلاند قد يترك اثره على بوسطن لأنه خسر جراء ذلك خدمات لاعبين مؤثرين جدا هم ايزياه طوماس وجاي كراودر وايفري برادلي.

- واشنطن ويزاردز -

يخوض واشنطن ويزاردز الموسم الجديد بسلاحه القديم المكون من جون وول وبرادلي بيل واوتو بورتر جونيور الذين سيحاولون الوقوف بوجه كليفلاند وبوسطن. وكافأ فريق العاصمة وول على جهوده التي أوصلته الى الدور الثاني من "بلاي اوف" الموسم الماضي من خلال توقيع عقد جديد معه لأربعة أعوام مقابل 170 مليون دولار، فيما حافظ على خدمات بورتر جونيور بعدما قدم نفس قيمة ما عرضه بروكلين نتس للتعاقد مع اللاعب.

وعزز واشنطن صفوفه بضمه المخضرم جودي ميكس ومايك سكوت، على أمل أن يتمكن من الذهاب حتى النهاية وازاحة كافالييرز عن عرش المنطقة الشرقية.

- تورونتو رابتورز -

وعلى غرار واشنطن، اعتمد تورونتو رابتورز على عامل الاستقرار في الفريق من أجل محاولة تكرار او التفوق على ما حققه الموسم الماضي حين فاز بـ51 مباراة في الموسم المنتظم. واحتفظ ممثل كندا في الدوري بخدمات نجميه كايل لاوري وديمار ديروزن لكن مقاربته للمباريات ستكون مختلفة هذا الموسم بحسب ما أكد مساعد المدرب نيك نورس الذي شدد على تحسين الاداء الهجومي وتحريك الكرة بشكل أفضل وتناقلها بين اللاعبين بشكل أكبر.

وسيكون من الصعب على تورونتو تطبيق هذه المقاربة الهجومية في بداية مشواره إذ يحل ضيفا على سان انتونيو سبيرز وغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في الأسبوع الأول من الموسم، كما ان تسعا من أصل مبارياته الـ14 الأولى ستكون خارج قواعده.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة