GMT 16:25 2017 الإثنين 16 أكتوبر GMT 16:31 2017 الإثنين 16 أكتوبر  :آخر تحديث

إقالة رئيس نادي رين ومدربه بسبب النتائج المخيبة

أ. ف. ب.

أفادت مصادر مقربة من نادي رين الفرنسي لكرة القدم الاثنين عنن إقالة رئيسه رينيه رويلو والمدرب كريستيان غوركوف من منصبيهما بسبب النتائج المخيبة المتواصلة التي يحققها الفريق.

وبحسب المصادر ذاتها، من المرجح ان يتم قريبا تعيين المدير الرياضي السابق لباريس سان جرمان اوليفييه ليتانغ رئيسا للنادي من طرف مالكه فرانسوا-هنري بينو، في حين قد يصبح المدرب السابق لسانت اتيان كريستوف غالتييه مدربا جديدا للفريق.

وجاءت هذه الاقالة المزدوجة بعد يومين من الخسارة القاسية امام الجار والغريم التقليدي غانغان (2-صفر)، في مباراة تميزت بالأداء السيىء للاعبين، ومحاولة مشجعي النادي اجتياح ارضية الملعب، والتصريحات المبالغ فيها للرئيس رويلو عقب المباراة بحق الحكم فرانك شنايدر.

ووصف رويلو الحكم بـ "المغرور العنيد والواثق من نفسه"، مضيفا: "مثل جميع المغرورين، انه أحمق. من المؤسف منح صافرة الى هذه الشخصيات الكاريكاتورية. وفضلا عن ذلك، ندفع لهم بولاء".

وأدت هذه التصريحات التي لم تلق رضى مالكي النادي، الى استدعاء رويليو للمثول أمام المجلس الوطني للاخلاق التابع للاتحاد الفرنسي.

وكان رويلو الذي عاد الى رئاسة نادي رين في ايار/مايو 2014، ربط مصيره الاسبوع الماضي بمصير المدرب غوركوف، صديقه الشخصي الذي عينه صيف 2016 على رأس الادارة الفنية للفريق الاول والذي كان مصدر انتقاد مستمر.

وكان رويلو اعلن امام اللاعبين الاربعاء الماضي "يمكنكم قراءة او سماع كل شيء او اي شيء عن مستقبل المدرب، عن المباراة في غانغان، ولكن اعلموا شيئا واحدا: ما دمت رئيسا لنادي رين، كريستيان سيكون مدربا له (...) اذا لم تسر الامور على ما يرام ويتعين على احدنا الرحيل في لحظة ما، سأرحل قبل المدرب".

ويحتل رين حاليا المركز الخامس عشر في الدوري برصيد 6 نقاط وهو الرصيد ذاته لديجون التاسع عشر قبل الاخير. ولم يفز رين سوى بخمس مباريات من مبارياته الـ28 الاخيرة في الدوري.

ولا تجدي الخطة الشهيرة 4-4-2 لغوركوف نفعا مع الفريق الذي صرف 37 مليون يورو لتعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة