أكد نادي ليستر سيتي الانكليزي رسميا اقالة مدربه كريغ شيكسبير من منصبه الثلاثاء، بسبب النتائج المخيبة التي حققها الفريق باشرافه منذ مطلع الموسم الحالي.

وقال رئيس النادي التايلاندي ايواوات سريفادانابرابها "لقد خدم كريغ بشكل رائع في نادي ليستر سيتي خلال فترة توليه منصب مساعد المدرب ومنذ ان استلم مهامه في شباط/فبراير الماضي".

واضاف "تفانيه للنادي وعمله كانا رائعين والمساهمة التي قام بها خلال افضل فترة في تاريخ النادي تحظى بتقديرنا".

وتابع "لكن الامال التي رافقت الفترة الاولى من تعيينه لم تكن ظاهرة في الاشهر الاخيرة ويعتقد مجلس ادارة النادي للاسف بان تغييرا ما يجب ان يحصل لابقاء مسيرة النادي نحو الامام لكي تتناسب مع امال وتطلعات النادي، مالكيه وانصاره".

وختم "سيبقى كريغ شخصية تحظى بشعبية كبيرة ومحترمة في ليستر سيتي وسيعود الى ملعب كينغ باور ستاديوم في المستقبل كصديق للنادي".

وكان شيكسبير استلم مهامه بشكل موقت في شباط/فبراير الماضي خلفا للايطالي كلاوديو رانييري الذي قاد الفريق الى لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز عام 2016.

وبعد ان انقذه من الهبوط الى مصاف الدرجة الاولى واحتلال المركز الثاني عشر في نهاية الموسم، قام مجلس ادارة النادي بتعيينه مدربا رسميا للفريق.

لكن البداية السيئة للفريق هذا الموسم وعدم فوزه في مبارياته الست الاخيرة واحتلاله المركز الثامن عشر في الترتيب العام دفع بادارة النادي الى اتخاذ قرار اقالة المدرب.

ولم يكن شيكسبير يملك اي خبرة تدريبية قبل استلام منصبه وقد وضع ادارة نادي ليستر بتصرفه مبلغا مقداره 67 مليون يورو لتعزيز صفوف الفريق وهو ما قام به بالفعل من خلال التعاقد مع المهاجم النيجيري كيليشي ايهينياتشو والمدافع الانكليزي الدولي هاري ماغواير، بالاضافة الى وجود هداف الفريق جيمي فاردي والثنائي الجزائري رياض محرز واسلام سليماني، لكن الفريق حقق فوزا يتيما في الدوري الانكليزي الممتاز وكان على برايتون في اب/اغسطس الماضي.

وبات شيكسبير ثاني مدرب تتم اقالته من منصبه هذا الموسم بعد رحيل الهولندي فرانك دي بور عن كريستال بالاس الذي استعان بخدمات المخضرم روي هودجسون مدرب منتخب انكلترا السابق.