GMT 20:52 2017 الثلائاء 17 أكتوبر GMT 21:19 2017 الثلائاء 17 أكتوبر  :آخر تحديث
ليفربول يدمر ماريبور ودورتموند يتابع عروضه المخيبة

توتنهام يعود بتعادل ثمين من مدريد وسيتي يقترب من دور الـ16

أ. ف. ب.

عاد توتنهام الانكليزي بتعادل ثمين من معقل حامل اللقب ريال مدريد الاسباني ملعب سانتياغو برنابيو بخروجه بنتيجة 1-1 في اللقاء المرتقب بينهما الثلاثاء في الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، في حين حقق مواطنه مانشستر سيتي فوزه الثالث تواليا وقطع شوطا كبيرا لبلوغ الدور الثاني.

ورفع الفريقان رصيدهما الى 7 نقاط في المركز الاول قبل لقاء العودة بينهما على ملعب ويمبلي في لندن بعد اسبوعين.

واشرك مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو لاعبين في خط المقدمة هما هدافه هاري كاين والاسباني فرناندو ليورنتي في خطوة هجومية، في حين غاب ديلي الي بداعي الايقاف.

في المقابل، كانت المفاجأة في صفوف ريال مدريد اشراك الشاب المغربي اشرف حكيمي (18 عاما) في مركز الظهير الايمن اساسيا.

واستحوذ ريال مدريد على الكرة منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل مبكرا عندما مرر حكيمي كرة عرضية باتجاه رونالدو لكن الاخير سدد في القائم الايمن وارتدت الكرة لتتهيأ امام الفرنسي كريم بنزيمة لكن الاخير سدد خارج الخشبات لاثلاث من مسافة قريبة (4).

وتبادل رونالدو وبنزيمة الكرة بذكاء ليتوغل الاول داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة لامست لاقائم (17).

اما الفرصة الابرز في هذا الشوط فكانت لكاين الذي سدد ركة رأسية ارتطمت بالارض وابدع حارس ريال مدريد الكوستاريكي كيلور نافاس في التصدي لها من مسافة قريبة (19).

وخلافا لمجريات اللعب تقدم توتنهام عندما سار العاجي سيرج اورييه بالكرة على الجهة اليمنى ومررها عرضية داخل المنطقة ليضعها المدافع الفرنسي رافايل فاران خطأ في مرمى فريقه وسط ضغط من كاين (28).

وضغط ريال مدريد مجددا في محاولة لادراك التعادل لكنه اصطدم بدفاع منظم قبل ان يرتكب اورييه خطأ شنيعا باعاقة الالماني توني كروس داخل المنطقة ليحتسبها الحكم ركلة جزاء انبرى لها رونالدو بنجاح (43).

وتابع ريال مدريد افضليته في الشوط الثاني وسنحت له فرصتان ذهبيتان لتسجيل هدف التقدم لكن الحارس الفرنسي هوغو لوريس تألق في التصدي لراسية بنزيمة من مسافة ثلاثة امتار (54)، ثم تسديدة رونالدو على الطاير (67).

ورد توتنهام من هجمة مرتدة عبر كاين الذي انفرد بنافاس وسدد كرة زاحفة لكن الاخير ابعدها باطراف اصابعه (70). ثم تدخل نافاس مرة جدجيدة لابعاد كرة قوية لكريستيان اريكسن بعدها بلحظات.

وهدأت وتيرة اللعب في الدقائق الاخيرة لتنتهي المباراة بتعادلهما.

وفي المجموعة ذاتها، تابع بوروسيا دورتموند الالماني عروضه المخيبة في هذه المسابقة بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه ابويل القبرصي 1-1.

وسجل مايكل بوتي (62) هدف ابويل، قبل ان يدرك سقراطيس باباساثوبولوس التعادل بعدها بخمس دقائق.

أهداف مباراة ريال مدريد وتوتنهام:

أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وابويل:

- فوز ثالث تواليا لسيتي -

وقطع مانشستر سيتي شوطا كبيرا نحو الى دور الـ16 بعد تخطيه ضيفه نابولي الايطالي 2-1 ضمن المجموعة السادسة.

ورفع سيتي رصيده الى 9 نقاط، مقابل 6 لشاخاتار دانيتسك الاوكراني الذي فاز على مضيفه فينورد روتردام الهولندي 2-1، فيما تجمد رصيد نابولي الذي لم يفز في انكلترا اوروبيا عند 3 نقاط.

وقدم سيتي اداء هجوميا خاطفا مطلع المباراة، فافتتح التسجيل مبكرا بعد تمريرة في العمق الى الاسباني دافيد سيلفا، لعبها عرضية فسددها كايل ووكر ليصدها الدفاع ثم تابعها رحيم سترلينغ بيسراه في الشباك (9).

ومن عرضية مقشرة للبلجيكي كيفن دي بروين، ضاعف المهاجم البرازيلي الشاب غابريال جيزوس النتيجة (13)، مسجلا هدفه الخامس عشر في 22 مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات.

وكاد دي بروين يرفع النتيجة الى 3-صفر لكن تسديدته اليسارية الرائعة انفجرت في عارضة الحارس الاسباني بيبي رينا، وارتدت على بعد سنتيمترات قليلة من خط المرمى (25)، ثم انقذ المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي الكرة عن خط المرمى في فرصة بالغة الخطورة (28).

وخرج نابولي من منطقته في آخر 10 دقائق من الشوط الاول، فحصل على ركلة جزاء بعد دفع من ووكر على الاسباني راوول البيول اثر كرة ثابتة، اهدرها البلجيكي دريس مرتنز امام الحارس البرازيلي ايدرسون (38).

وهذه المرة السادسة على التوالي ينجح حراس سيتي في صد ركلة جزاء في دوري ابطال اوروبا.

واستهل سيتي الشوط الثاني مستحوذا على الكرة، لكن بعد فاصل من اللعب بالنار امام منطقته خسر دفاعه الكرة لمرتنز، فمرر الى القائد السلوفاكي ماريك هامسيك، الا ان تسديدته انقذها قلب الدفاع جون ستونز في الرمق الاخير الى ركنية (64).

وبعد مجهود فردي رائع للظهير الايسر الجزائري فوزي غلام، تعرض للعرقلة من لاعب الوسط البرازيلي فرناندينيو، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لنابولي سددها هذه المرة دياوارا (20 عاما)، اللاعب الاقل خبرة في فريقه، وكسر صمود حراس سيتي بركلات الجزاء (73).

وفي المجموعة عينها، افتتح ستيفن بيرغويس التسجيل لفينورد (8)، قبل ان يعادل لشاختار سريعا البرازيلي برنارد (24)، ثم يمنحه هدف الفوز في الشوط الثاني (54)، فمني بطل هولندا بخسارته الثالثة على التوالي.

أهداف مباراة مانشستر سيتي ونابولي:

أهداف مباراة شاخاتار دانيتسك وفينورد روتردام:

وفي المجموعة السابعة، حقق لايبزيغ الالماني فوزه الاول في دوري ابطال اوروبا على حساب ضيفه بورتو البرتغالي 3-2، فيما ابتعد بشيكتاش التركي بالصدارة بعد تعميقه جراح موناكو بطل فرنسا 2-1.

ورفع بشيكتاش رصيده الى 9 نقاط ليضع قدمه في الدور الثاني، مقابل 4 للايبزيغ و3 لبورتو ونقطة لموناكو.

على ملعب لويس الثاني، افتتح الكولومبي راداميل فالكاو التسجيل لفريق الامارة (30)، لكن جنك توسون رد بثنائية للضيوف (34 و55).

وفي مباراة مليئة بالاهداف امام 41 الف متفرج، تخطى لايبزيغ وصيف الدوري الالماني في الموسم الماضي والثالث راهنا ضيفه بورتو 3-2.

وسجل للفائز، المنتشي من فوزه على بوروسيا دورتموند متصدر ترتيب الدوري محليا، ويل اوربان (8) والسويدي اميل فورسبرغ (38) والفرنسي جان-كيفن اوغوستان (41)، ولبورتو الكاميروني فنسان ابوبكر (18) والاسباني ايفان ماركانو (44).

وشارك هداف لايبزيغ الدولي تيمو فيرنر في آخر ربع ساعة وذلك بعد تعافيه من اصابة في عنقه.

أهداف مباراة لايبزيغ وبورتو:

أهداف مباراة بشيكتاش وموناكو:

- ليفربول يدمر ماريبور -

واكتسح ليفربول الانكليزي مضيفه ماريبور السلوفيني بسباعية نظيفة ليحقق اول فوز له بعد تعادلين.

وضرب ثلاثي خط المقدمة بقوة فسجل البرازيلي روبرتو فيرمينو ثنائية (4 و54) والمصري محمد صلاح هدفين ايضا (19 و40)، في حين اضاف البرازيلي كوتينيو (13) واليكس اوكسلايد تشامبيرلاين (86) وترنت الكسندر ارنولد (90) اهداف ليفربول.

وفي المجموعة ذاتها، سحق سبارتاك موسكو الروسي اشبيلية الاسباني 5-1. سجل للفائز الهولندي كوينسي بروميس (18 و90)، ولورنزو ميلغاريخو (58) ودينيس غلوشاكوف (67) والبرازيلي لويس ادريانو (74)، وللخاسر الدنماركي سايمون كيار (30).

وتصدر ليفربول الترتيب برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف عن سبارتاك موسكو و4 لاشبيلة ونقطة واحدة لماريبور.

أهداف مباراة ليفربول وماريبور:

أهداف مباراة سبارتاك موسكو واشبيلية:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة