GMT 9:53 2017 الأربعاء 18 أكتوبر GMT 10:11 2017 الأربعاء 18 أكتوبر  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

خسارة غولدن ستايت البطل افتتاحا

أ. ف. ب.

سقط غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الموسم الماضي على ارضه امام ضيفه هيوستن روكتس 121-122 في افتتاح الموسم الجديد للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

والخسارة هي الرابعة لبطل في مستهل دفاعه عن اللقب منذ عام 2000.
وعلى الرغم من تقدمه بفارق 17 نقطة في احدى مراحل المباراة ودخوله الربع الاخير متقدما بفارق 11 نقطة ايضا، تراجع اداء الفريق في اواخر المباراة وترك المبادرة لهيوستن روكتس للعودة فيها والخروج فائزا.
وتقدم هيوستن للمرة الاولى قبل 44 ثانية فقط من نهاية المباراة بفضل رمتين حرتين لبي جاي تاكر.
واعتقد كيفن دورانت لوهلة بانه منح الفوز لغولدن ستايت لكن صفارة نهاية المباراة كانت قد انطلقت قبل ان يسدد كرته باتجاه السلته.
وتألق في صفوف هيوستن جيمس هاردن (27 نقطة)، في حين كان نيك يانغ الوافد الجديد الى غولدن ستايت هذا الموسم افضل مسجل في صفوفه (23 نقطة) واضاف ستيف كوري 22 نقطة.
وكان غولدن ستايت خسر جهود مدافعه درايموند غرين في الربع الثالث لاصابة في ركبته.
واعترف مدرب غولدن ستايت ستيف كير باحقية الفريق المنافس بالفوز وقال في هذا الصدد "لم نلعب بطريقة جيدة لكي نستحق الفوز".
- اصابة خطيرة لهايورد -
وشهدت مباراة كليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس اصابة خطيرة لغوردون هايورد الذي كان يخوض اول مباراة رسمية له في صفوف الاخير لدرجة انها غطت على عودة كايري ايرفينغ الى كليفلاند في صفوف بوسطن بعد رفضه البقاء مع كافالييرز.
وانتهت المباراة بفوز كليفلاند 99-102.
وجاءت اصابة هايوراد في بكسر في كاحله الايسر بعد مرور ست دقائق فقط على بداية المباراة عندما حاول متابعة كرة سددها ايرفينغ وسط منافسه من ليبرون جيمس فسقط ارضا ليكشف مدربه براد ستيفنس بعد المباراة بانه يعاني من كسر مزدوج في الكاحل من دون ان يحدد فترة غيابه التي ستطول على الارجح لعدة اشهر.
وكان هايوارد ترك ناديه يوتا خلال الصيف الحالي بعد ان امضى فيه سبع سنوات ووقع عقدا مع سلتيكس لاربع سوات مقابل صفقة بلغت 128 مليون دولار.
واعترف ايرفينغ بعد المباراة "انها اسوأ اصابة رأيتها في مسيرتي".
وتأثر سلتيكس باصابة هايورد وانهى الشوط الاول متخلفا بفارق كبير (54-38)، لكنه نجح في دخول اجواء المباراة في الربع الثالث قبل ان يتقدم بفارق 3 نقاط في الربع الاخير (98-95) قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة. بيد ان "كينغ جيمس" الذي خاض اخر سبع مباريات نهائية في الدوري الاميركي انقذ فريقه من خلال دنك وثلاث نقاط لينهي المباراة بتسجيله 29 نقطة و16 متابعة و9 تمريرات حاسمة.
وقال جيمس "لقد فزنا لكن عملا كبيرا ينتظرنا".
وقال مدرب بوسطن براد ستيفينس "بطبيعة الحال، تألم من اجله، لقد بذل جهودا كبيرة وكان يشعر بانه سيقدم افضل مستوياته. الان كل ما نأمل به ان يتعافى تماما من الاصابة وهو امر صعب للغاية، لكنه جزء من اللعبة".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة