GMT 14:51 2017 الأربعاء 18 أكتوبر GMT 14:55 2017 الأربعاء 18 أكتوبر  :آخر تحديث

الزمالك يتطلع إلى العودة "للقمة" في الدوري المصري

أ. ف. ب.

تنطلق الخميس مباريات المرحلة السادسة من بطولة مصر لكرة القدم، وتبرز فيها مباراة الزمالك وضيفه سموحة اللذين يحتلان المركز الرابع والخامس تواليا، ويأمل فيها النادي "الأبيض" بالعودة "للقمة".

وبعد تعادله ثلاث مرات في المراحل الخمس الأولى، يجد الزمالك نفسه في المركز الرابع مع تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن المصري المتصدر الذي يحل ضيفا على الرجاء الجمعة.

ويدخل الزمالك المرحلة وهو مشتت الذهن خارج الملعب، بعد تلويح رئيسه مرتضى منصور الأسبوع الماضي بالانسحاب من الدوري بعد اعتراضه على التحكيم خلال المباراة مع طنطا (1-1).

الا ان منصور عاد عن التصريحات وأكد بداية ان النادي مستعد لتغطية كلفة استقدام حكام أجانب لقيادة مباراته مع سموحة المقررة الجمعة، قبل ان ينقل عنه الموقع الالكتروني للنادي انه "لن يتحمل التكاليف المادية لاستقدام حكام أجانب".

وفي حين كان استقدام هؤلاء شرط منصور لخوض المباراة، لم يتضح بعد ما اذا كان طاقم حكام أجنبي هو من سيقودها.

وفي إزاء ذلك، سعى مدرب الفريق المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش الى النأي بلاعبيه عن هذا الجدل، مؤكدا بحسب ما نقل عنه الموقع الالكتروني للنادي، ان الفريق "خسر العديد من النقاط في بداية مشوار المسابقة، لكن الوقت لا يزال طويلا للغاية ولدينا فرصة كافية للتعويض خلال المباريات المقبلة".

أضاف ان لاعبي الزمالك "يدركون جيدا أن على عاتقهم مسئولية كبيرة خلال اللقاءات المقبلة للعودة لتحقيق الانتصارات (...) وعلى رغم صعوبة المنافسة، الا ان الزمالك قادر على العودة للقمة وتحقيق الانتصارات بالجولات المقبلة".

في المقابل، انتظم لاعبو سموحة في معسكر مغلق بالقاهرة استعدادا للمباراة. وحرص مدربهم التشيكي فرانز ستراكا على تحفيزهم، مؤكدا ثقته بتحقيق نتيجة إيجابية امام الزمالك.

وتنطلق المرحلة الخميس بأربع مواجهات، اذ يستضيف طلائع الجيش طنطا، ويحل الاسيوطي ضيفا على النصر، بينما يلتقي الاتحاد السكندري الانتاج الحربي، ومصر المقاصة إنبي.

وسيكون اللقاء الأول للمدير الفني الجديد لإنبي إيهاب جلال الذي عين خلفا لطارق العشري المقال على خلفية النتائج السيئة للفريق، علما ان جلال كان مدربا في الموسم الماضي لمصر المقاصة.

والجمعة، تقام مباراة بين بتروجيت ووادي دجلة، والرجاء والمصري البورسعيدي، والداخلية والاسماعيلي.

وأرجئت مباراة المقاولون العرب والأهلي التي كانت مقررة السبت، نظرا للمواجهة بين النجم الساحلي والأهلي في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال افريقيا الأحد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة