GMT 16:09 2017 الجمعة 20 أكتوبر GMT 16:12 2017 الجمعة 20 أكتوبر  :آخر تحديث

فيرشتابن يمدد عقده مع ريد بول حتى 2020

أ. ف. ب.

مدد السائق الهولندي ماكس فيرشتابن، أحد أبرز السائقين الصاعدين في بطولة العالم للفورمولا واحد، عقده مع فريقه ريد بول حتى 2020، بحسب ما أعلن الفريق النمسوي الجمعة.

وقال السائق الذي أتم قبل أسابيع عامه العشرين، ان ريد بول "دعمني ودعم طموحي على الدوام. أتطلع قدما الى تحقيق المزيد" معه، مضيفا "أنا سعيد بمواصلة التزامي مع ريد بول (...) للسنوات المقبلة".

وبدأ فيرشتابن، وهو نجل السائق السابق يوش، مسيرته في الفورمولا واحد في 2015 مع فريق تورو روسو (المملوك أيضا من شركة ريد بول)، وانتقل الى فريق ريد بول الموسم الماضي.

ودخل فيرشتابن تاريخ الفورمولا واحد بفوزه بلقب جائزة اسبانيا الكبرى، ليصبح أصغر سائق يفوز بسباق في الفئة الأولى، وذلك عن عمر 18 عاما و228 يوما. وأنهى فيرشتابن الموسم الماضي خامسا.

وهذا الموسم، يحتل المركز السادس مع 11 نقطة، بفارق 37 نقطة خلف سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، علما انه أحرز في الأول من تشرين الأول/اكتوبر، لقب جائزة ماليزيا الكبرى، وهو الأول له هذه السنة، وذلك غداة اتمامه العشرين من العمر.

وشكل تمديد عقد فيرشتابن نوعا من المفاجأة، لاسيما وان التقارير الصحافية تحدثت عن اهتمام واسع بالسائق الشاب من قبل فريق مرسيدس (بطل العالم للمواسم الثلاثة الماضية) وفيراري.

كما ألمح فيرشتابن سابقا الى احتمال رحيله، لاسيما وانه لم ينه سبعة سباقات من أصل 16 هذا الموسم، وغالبا لأسباب ميكانيكية أو تقنية.

واعتبر رئيس فريق ريد بول كريستيان هورنر ان فيرشتابن "متسابق صافٍ، مع موهبة لا جدال حولها خلف المقود وحاسة في السباق تتيح له معرفة ما المطلوب للتسابق بشكل دائم على هذا المستوى".

أضاف "كانت لحظة رائعة بالنسبة الى كل الفريق ان يتمكن من وضع كل خيبات هذا الموسم خلف ظهره، وان يحقق الفوز الرائع في جائزة ماليزيا الكبرى".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة