استهلت الإسبانية غاربيني موغوروتسا والتشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي، مشوارهما بقوة وخرجتا فائزتين دون معاناة من اليوم الأول لبطولة الماسترز التي تتنافس فيها افضل ثماني لاعبات كرة مضرب في العالم.

وافتتحت بليسكوفا منافسات البطولة بفوزها في المجموعة البيضاء على الاميركية المخضرمة فينوس وليامس الخامسة 6-2 و6-2 الاحد في سنغافورة، ثم حذت موغوروتسا حذوها في المجموعة ذاتها بفوزها على اللاتفية يلينا اوستابنكو السابعة 6-3 و6-4.

وفرضت موغوروتسا، بطلة رولان غاروس 2016 وويمبلدون 2017، افضليتها منذ البداية وحققت الفارق منذ الشوط الثاني حين فازت على ارسال منافستها اللاتفية التي تخوض غمار هذه البطولة للمرة الأولى بعدما فاجأت العالم هذا الموسم باحرازها لقب رولان غاروس.

وواصلت موغوروتسا افضليتها التامة في المجموعة الثانية وتقدمت 5-1، إلا أن اوستابنكو انتفضت وعادت الى الأجواء بفوزها بثلاثة أشواط متتالية، مقلصة الفارق الى 4-5 قبل أن تستفيق منافستها الإسبانية وتنقذ الموقف على ارسالها لتحسم المجموعة 6-4.

وفي المباراة الأخرى، احتاجت العملاقة بليسكوفا (1,86 م) الى 72 دقيقة فقط للتغلب على فينوس (37 عاما) الوحيدة بين الثماني المشاركات في البطولة سبق لها التتويج بلقبها (2008).

وحسمت بليسكوفا التي بلغت دور الاربعة في رولان غاروس، ثاني البطولات الاربع الكبرى هذا العام، المجموعة الاولى في صالحها 6-2 في نصف ساعة، قبل ان تكسب الثانية بالنتيجة ذاتها في 42 دقيقة، علما ان فينوس وصيفة استراليا المفتوحة وويمبلدون هذا الموسم، حصلت على فرصتين لكسر ارسال التشيكية في الشوط الثالث دون ان تنجح في مسعاها.

وهو الفوز الثاني لبليسكوفا على فينوس في 3 مواجهات بينهما.

وتفتتح الإثنين منافسات المجموعة الحمراء حيث تلتقي الرومانية سيمونا هاليب الاولى مع الفرنسية كارولين غارسيا الثامنة، والاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة مع الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة.