GMT 18:00 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 17:44 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث
بعدما خاض الأرجنتيني 122 مباراة مقابل لعب البرتغالي لـ 143 مباراة

التفاصيل الرقمية تكشف تفوق ميسي على رونالدو في الأهداف الأوروبية

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

 رغم أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني سجل أهدافاً أكثر من غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني في المباريات الأوروبية الخاصة بالمسابقات القارية بفارق 13 هدفاً، إلا ان تفاصيل الحصيلة التهديفية لكل هداف تكشف تفوق "البرغوث" على "الدون".

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن نجاح ميسي في بلوغ الهدف رقم 100 على الصعيد الأوروبي في المواجهة التي جمعت برشلونة بضيفه نادي اولمبياكوس اليوناني في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المنصرم .
 
و أصبح ميسي ثاني لاعب يسجل 100 هدف، بعدما سبقه إلى هذا الإنجاز البرتغالي رونالدو الذي احرز 113 هدفاً.
 
هذا ويعتبر ميسي أول لاعب يسجل 100 هدف مع نادٍ واحد على اعتبار انه سجل كافة أهدافه الأوروبية بقميص نادي برشلونة، في حين أن رونالدو سجل أهدافه القارية بقميص نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ثم قميص ريال مدريد الإسباني.
 
واحتاج ميسي لتحقيق إنجازه التهديفي إلى خوض 122 مباراة في دوري الأبطال و كأس السوبر الأوروبي، بينما احتاج رونالدو ليسجل أهدافه الـ 100 للمشاركة في 143 مباراة.
 
ويظهر التفوق الأرجنتيني في المعدل التهديفي حيث بلغ عند ميسي 0.81 هدف في المباراة الواحدة ، بينما بلغ عن غريمه رونالدو 0.69 هدف في المباراة الواحدة بعدما سجل أهدافه الإجمالية والبالغ عددها 113 هدفاً خلال 151 مباراة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا و السوبر الأوروبي.
 
وبهذا المتوسط التهديفي، يتجه ميسي إلى تجاوز رونالدو ورفع سقفه التهديفي على الصعيد القاري إلى مستوى عالٍ، خاصة بعدما دشن منافسات الموسم الجاري بقوة، من خلال إحرازه 15 هدفاً في 14 مباراة محلية وقارية في وقت ظهرت على رونالدو علامات التراجع التي تؤكدها حصيلته التهديفية الحالية، والتي لم تتجاوز سبعة أهداف على الصعيدين المحلي والقاري.
 
شاهد كامل الإحصائيات: 
 

 

 
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة