GMT 19:30 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 18:36 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث
في بطولة الدوري الإسباني

برشلونة يحقق مع فالفيردي أعلى فارق تهديفي إيجابي في تاريخه

ديدا ميلود

حقق نادي برشلونة مع مديره الفني الجديد إرنستو فالفيردي أفضل فارق تهديفي إيجابي في تاريخه ببطولة الدوري الإسباني باحتساب حصيلته في الجولات التسع الأولى خلال منافسات الموسم الجاري (2017-2018).

وكان برشلونة قد رفع فارقه التهديفي الإيجابي إلى 24 هدفاً بعد فوزه على نادي ملقة بثنائية نظيفة السبت المنصرم في الجولة التاسعة من بطولة "الليغاط ، بعدما بلغ رصيده التهديفي 26 هدفاً مقابل تلقي شباكه لثلاثة أهداف فقط ، وهي الحصيلة التي تؤكد تكامل الخطوط الثلاثة للفريق في عهد فالفيردي بعدما كان خطه الخلفي احد نقاط الضعف في الفريق .
وبحسب ما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية ، فإن فالفيردي نجح بفضل الانتصارات الثمانية التي حققها في إزاحة رقم المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو الذي تولى تدريب الفريق الكتالوني في موسم (2013-2014) ، محققاً معه فارقاً تهديفياً إيجابياً بلغ 23 هدفاً ، حيث كان هجوم "البارسا" حينها أقوى بتوقيعه على 28 هدفاً ، غير ان خط دفاعه كان ضعيفاً بتلقيه لستة أهداف.
ويعتبر فالفيردي ومارتينو المدربين الوحيدين اللذين نجحا في بلوغ هذه الحصيلة التهديفية من تسع جولات، والتي تجاوزت 20 هدفاً، بينما يأتي بعدهما المدرب الراحل تيتو فيلانوفا الذي حقق فارقاً تهديفياً يبلغ 18 هدفاً في موسم (2012-2013).
الجدير ذكره بأن هذه الحصيلة الإيجابية التي حققها برشلونة مع فالفيردي، قد ساهمت في إعتلائه وانفراده بصدارة الترتيب العام للدوري الإسباني برصيد 25 نقطة وبفارق أربع نقاط عن ملاحقه المباشر نادي فالنسيا .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة