قاد المدرب البرازيلي فيليبي سكولاري فريقه غوانغجو ايفرغراند الصيني الى لقب الدوري المحلي للعام الثالث على التوالي قبل مرحلتين من نهاية الموسم، بيد انه من المحتمل ان يترك منصبه بعد انتهاء عقده.

وحقق المدرب السابق لمنتخبات البرازيل والبرتغال والكويت وفريق تشلسي الانكليزي نتائج رائعة مع ممثل مدينة كانتون الصينية وقاده الى سبعة القاب في عامين ونصف العام على الرغم من موازنة أقل فرعونية من باقي الاندية المنافسة.

وتابع سكولاري مباراة فريقه امام غيجو جيتشنغ (5-1) من المدرجات بسبب الايقاف، بيد انه نزل الى ارضية الملعب في نهايتها وحمله اللاعبون بحماسة احتفالا بالتتويج.

وقال مساعده باولو تورا في تصريح نقلته صحيفة "اورينتال سبورتس دايلي": "جميع المشجعين الذين يساندون ايفرغراند يتعين عليهم شكره على احراز 7 القاب في مدى عامين ونصف العام".

ولم يتم حتى الان اي اعلان رسمي عن مصير سكولاري، بيد ان وسائل الاعلام الصينية تتوقع رحيله عن النادي، متطرقة الى اسمي الايطالي كارلو انشيلوتي وتوماس توخيل لخلافته.

وتابع تورا: "اليوم مختلف، الفوز بلقب (في الصين) ليس له مثيل كما كان في السابق"، مضيفا: "أولا يجب الاشادة بالمدرب والنادي. تابعنا طرق الاندية الاوروبية المحترفة. ولدينا فريق رائع".

واستلم سكولاري الادارة الفنية لغوانغجو في 4 حزيران/يونيو 2015 خلفا للايطالي فابيو كانافارو وقاده الى لقب الدوري اعوام 2015 و2016 و2017 ودوري ابطال اسيا عام 2015 والكأس السوبر الصينية عامي 2016 و2017 وكأس الصين عام 2016.