GMT 16:31 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 16:34 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث

هاليب تثأر من غارسيا في بداية سعيها نحو لقب بطولة الماسترز

أ. ف. ب.

استهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى عالميا بقوة سعيها الى لقب بطولة الماسترز التي تتنافس فيها افضل ثماني لاعبات كرة مضرب في العالم، وحفاظها على صدارة التصنيف العالمي، بعدما ثأرت من الفرنسية كارولين غارسيا الثامنة بالفوز عليها 6-4 و6-2 الاثنين في سنغافورة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الحمراء.

وردت هاليب الاعتبار لخسارتها أمام غارسيا هذا الشهر في المباراة النهائية لدورة بكين، ووضعت حدا لسلسلة من 11 انتصارا متتاليا للفرنسية، أحرزت خلالها لقب دورتي بكين وووهان الصينيتين.

وباتت هاليب قبل اسبوعين خامس لاعبة تتصدر تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات في 2017، الا ان انهاءها السنة في الصدارة غير مضمون، بل قد تؤدي بطولة الماسترز الى تتويج لاعبة أخرى، كالأميركية المخضرمة فينوس وليامس (37 عاما) التي قد تعود الى صدارة تصنيف المحترفات للمرة الأولى منذ 2002.

وقالت الرومانية في هذا الصدد "انه امر جيد ان اكون في الصدارة في نهاية العام، لكنه ليس الاكثر اهمية بالنسبة لي في هذه اللحظة. اريد فقط الفوز بالمباريات التي اخوضها"

وواجهت هاليب صعوبة كبيرة في بداية المباراة بسبب الضربات القوية لغارسيا، وانتظرت حتى الشوط الخامس لكسر إرسالها والتقدم 3-2، بيد ان غارسيا ردت التحية مباشرة مدركة التعادل 3-3 ثم 4-4 قبل ان تكسر الرومانية مجددا إرسال منافستها في الشوط التاسع وتتقدم 5-4 وتفوز على إرسالها، لتحسم المجموعة 50 دقيقة.

واختلفت الحال في المجموعة الثانية نسبيا حيث فرضت هاليب افضليتها وكسرت ارسال غارسيا مرتين في الشوطين الثالث والخامس وتقدمت 4-1 ثم 5-1، وأنهت المباراة في ساعة و28 دقيقة.

وهو الفوز الثالث لهاليب على غارسيا في 4 مباريات جمعت بينهما والثاني هذه السنة بعد ربع نهائي دورة تورونتو الكندية (6-4 و6-2).

- فوز سهل لفوزنياكي -

وهي المشاركة الرابعة لهاليب في بطولة الماسترز بعد الاولى عام 2014 عندما حلت وصيفة بخسارتها امام الاميركية سيرينا وليامس، والثانية عام 2015 عندما خرجت من الدور الاول بحلولها ثالثة في المجموعة الحمراء خلف الروسية ماريا شارابوفا والبولندية انييسكا رادفانسكا البطلة، والعام الماضي حيث ودعت من الدور الاول ايضا بحلولها ثالثة في المجموعة الحمراء خلف الالمانية انجيليك كيربر الوصيفة والسلوفاكية دومينيكا تشبولكوفا البطلة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حققت الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة فوزا ساحقا على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة 6-2 و6-صفر.

واحتاجت فوزنياكي (27 عاما) المصنفة اولى في العالم سابقا، الى 59 دقيقة فقط للفوز على فوزنياكي، لكن مباراتها الثانية الاربعاء ستكون الاصعب لها في الدور الاول ضد هاليب، في حين ستلتقي سفيتولينا مع غارسيا.

كانت سفيتولينا تغلبت على فوزنياكي في المباريات الثلاث التي جمعت بينهما سابقا، بينها مباراتان نهائيتان هذا العام في دورتي دبي وتورونتو الكندية.

وافتتحت البطولة الاحد بفوز الإسبانية غاربيني موغوروتسا الثانية والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة على اللاتفية يلينا اوستابنكو السابعة 6-3 و6-4، والاميركية فينوس وليامس الخامسة 6-2 و6-2 ضمن المجموعة البيضاء.

وتقام الثلاثاء مباراتان فتلقتي وليامس مع اوستابنكو وموغوروتسا مع بليسكوفا.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة