GMT 19:30 2017 الإثنين 23 أكتوبر GMT 18:45 2017 الإثنين 23 أكتوبر  :آخر تحديث
بعد هدف برشلونة المثير للجدل في مرمى مالاغا

ريال مدريد يقترح نظاماً جديداً لاختيار حكام مباريات "الليغا"

مراد حاج

أثار احتساب هدف فريق برشلونة الذي سجله جيرارد دولوفيو، في مرمى نادي ملقة، السبت الماضي، لحساب الدوري الإسباني لكرة القدم جدلاً كبيراً، بعدما كشفت الإعادات التلفزيونية خروج الكرة إلى خارج الملعب قبل وصولها لصاحب الهدف، ما فتح الباب أمام العديد من الملاحظين للتلميح بإمكانية مجاملة بعض الحكام للنادي الكاتالوني.

وقصد وضع حد لهذه الشكوك وتفادي الإتهامات قالت صحيفة "ماركا"، إن نادي ريال مدريد يطالب منذ الصيف الماضي بتغيير نظام التحكيم في الدوري الإسباني.

وبحسب الصحيفة المقربة من ريال مدريد، فإنّ النادي الملكي يريد تختفي السرية التي تحيط بعالم التحكيم في الوقت الحالي في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وأن يصبح تعيين الحكام للمباريات بنظام القرعة، كي تنتهي الشبهات والشعارات التي تنادي بوضع حكام بعينهم لمباريات معينة خلال مسابقة "الليغا".

وأضافت"ماركا" أنّ ما حدث في ملعب "كامب نو" السبت الماضي، و"الهدف الخاطئ "الذي احتسب لبرشلونة على حساب ملقة، ما هو إلا تعزيز لفكرة ريال مدريد، الذي يثق بالاتحاد ولكنه يريد تغيير النظام.

وأوضحت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، أبلغ رئيس الاتحاد الإسباني، خوان لويس لاريا، في شهر أغسطس الماضي، أنهم يريدون بعض التغييرات على نظام تعيين الحكام لتجنب المواقف التي يمكن أن تضر بكرة القدم الإسبانية.

يُشار أنّ برشلونة يحتل صدارة ترتيب "الليغا" بعد إجراء تسع جولات ، برصيد 25 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ملاحقه المباشر فالنسيا، و5 نقاط عن الغريم التقليدي ريال مدريد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة