يلتقي الهلال حامل اللقب في الموسمين الماضيين مع النصر الخميس في "دربي" الرياض في المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويعود الفريقان بالذاكرة الى الفوز الكاسح للهلال على غريمه بخماسية في ليلة تتويجه باللقب في نهاية الموسم الماضي.

وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين الوحيدين اللذين لم يتجرعا مرارة الخسارة حتى الآن، فالنصر يطمح الى رد اعتباره بعد الخسارة التاريخية في الموسم الفائت وفي نفس الوقت إلحاق أول خسارة بجاره الذي لم يخسر في آخر 35 مباراة في مختلف البطولات، إلى جانب تعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب، بينما يسعى الهلال الذي تأهل مؤخرا إلى نهائي دوري أبطال آسيا إلى تأكيد أفضليته على النصر والبقاء شريكا للأهلي في الصدارة، مع أنه يمتلك مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة سيخوضها لاحقا أمام الرائد.

ورغم الاستقرار الذي ينعم به الهلال منذ الموسم الماضي وتألق معظم نجومه، إلا أن مباريات الدربي لها حسابات خاصة وبالتالي لا يمكن التكهن بنتيجتها.

يقود المباراة الحكم السلوفيني دامير سكومينا، وهي القمة الثالثة التي يديرها بين الفريقين، الاولى في نهائي كاس ولي العهد عام 2014 وفاز بها النصر، والثانية في ربع نهائي كأس الملك وانتهت بفوز الهلال.

وسيكون بمقدور الاندية السعودية طلب حكام أجانب لجميع مبارياتها في الدوري هذا الموسم بعدما أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة أنه سيتم فتح المجال للإستعانة بالحكام الأجانب طيلة الموسم على أن تتحمل الهيئة التكاليف الخاصة بذلك.

وأعلنت ستة أندية حتى الآن عن طلب حكام أجانب لجميع مبارياتها هي الهلال والأهلي والنصر والشباب والباطن والفيحاء.

يدخل النصر المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 13 نقطة، ويبرز في صفوفه الدوليون وليد عبدالله وعمر هوساوي وابراهيم غالب ويحيى الشهري واحمد الفريدي ومحمد السهلاوي، إلى جانب البرازيليي برونو أوفيني وليوناردو بيريرا والمغربيين سعد لكرو ومحمد فوزير والمصري حسام غالي.

في المقابل، يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ويعول على عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي ومحمد البريك وياسر الشهراني وسلمان الفرج وسالم الدوسري، والأوروغوياني نيكولاس ميليسي والبرازيلي كارلوس إدواردو والسوري عمر خربين والفنزويلي جيلمين ريفاس.

ويسعى الاتحاد إلى تجاوز خسارته بالثلاثة أمام جاره الأهلي في دربي جدة عندما يستقبل القادسية الاربعاء في افتتاح مباريات المرحلة.

ويحتل الاتحاد المركز الثامن برصيد 8 نقاط، بفارق الاهداف امام القادسية التاسع.

ويلعب الاربعاء ايضا الفيحاء مع الاتفا، والخميس الباطن مع الرائد، والفيصلي مع الأهلي، وتختتم المرحلة الجمعة فيلعب الشباب مع الفتح والتعاون مع أحد.