GMT 19:30 2017 الثلائاء 24 أكتوبر GMT 19:30 2017 الثلائاء 24 أكتوبر  :آخر تحديث
فضلا عليه زملائهم في برشلونة وريال مدريد

ميسي و رونالدو يتجاهلان نيمار في تصويت جائزة "الأفضل" في العالم

مراد حاج

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تصويت قادة المنتخبات المختلفة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، والتي تُوّج بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مساء الإثنين للمرة الثانية على التوالي، متفوقاً على غريمه التقليدي ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار داسيلفا جونيور.

ويُلاحظ في قائمة التصويت أنّ ميسي ورونالدو قد تجاهلا ترشيح نيمار، نجم باريس سان جيرمان، ضمن اختياراتهم للجائزة.
وأشار الإتحاد الدولي لكرة القدم أن ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، قد اختار المرشح الأول الأوروغوياني لويس سواريز، زميله في نادي برشلونة ثم زميله الآخر، الإسباني أندريس إنيستا ثم نيمار، أما كريستيانو رونالدو قائد البرتغال، فاختار زملائه في ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش و الإسباني سيرجيو راموس و البرازيلي مارسيلو.
وكان البرازيلي داني ألفيس، ظهير فريق باريس سان جيرمان، اللاعب الوحيد الذي أقر بأحقية مواطنه وزميله نيمار في حصد الجائزة، يليه ليونيل ميسي ثم كريستيانو رونالدو.
وعن أبرز تفاصيل التصويت ، فقد جاء رونالدو في المركز الأول ضمن تصويت كل من البوسني إيدين دزيكو، والكولومبي خاميس رودريغيز، والإنكليزي جوردان هندرسون، والإيطالي جيانلويجي بوفون والأمريكي مايكل برادلي،والجزائري رايس وهاب مبولحي.
وحل رونالدو ثانياً في خيارات البلجيكي إيدين هازارد والهندي سونيل شيتري، وثالثًا في خيارات ألفيس والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي الذي رشح زميليه مانويل نوير وأرتورو فيدال لحصد الجائزة.
وحل ليونيل ميسي ثانياً في خيارات هندرسون وسيرجيو راموس والبرازيلي داني ألفيس، وثالثًا في خيارات دييغو غودين قائد أوروغواي والبوسني إيدين دجيكو والهندي سونيل شيتري.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة