GMT 8:03 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 18:58 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث
تصدرت السباق على صهوة الخيل «مومنتيوم.دبيليو ار»

محمد بن راشد يشهد تتويج ليلى المرزوقي بقدرة الوصل

إيلاف الإمارات

دبي: شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أمس، سباق الوصل للقدرة والتحمل الذي ينظمه نادي دبي للفروسية في مدينة دبي الدولية للقدرة، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وسباق الخيل، وهو ثاني السباقات الرسمية لموسم القدرة 2017 في مدينة دبي الدولية للقدرة، بعد السباق الافتتاحي للموسم الذي أقيم أمس الأول بمتابعته وحمل اسم «سيح السلم للتحدي».
وجد الفرسان الأبطال، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في انتظارهم على خط النهاية، حيث حرص على تقديم التهنئة للواصلين في المقدمة وخص الفارسة ليلى محمد عبيد المرزوقي من إسطبلات الكمدة للقدرة والتي تصدرت السباق على صهوة الخيل «مومنتيوم.دبيليو ار» بتهنئة «الناموس»، وكان الاستقبال الرائع منه بمثابة الجائزة الكبرى بالإضافة الى إنجازها الشخصي بالسباق.
وحققت الفارسة ليلى المرزوقي المركز الأول في السباق واستطاعت أن تحافظ على قيادة السباق في جولاته الثلاث بزمن 03:21:02 ساعة، وحل في المركز الثاني الفارس غيث عبدالواحد خميس صقر، على صهوة الخيل «الأدهم» من إسطبلات S.S محققاً المركز الثاني بزمن 03:23:24 ساعة، وكان المركز الثالث من نصيب الفارس سيف أحمد المزروعي، على صهوة الجواد «سرمد» من إسطبلات S.S بزمن 03:39:19 ساعة.

وشهد سباق الوصل للقدرة والتحمل للخيول أمس مشاركة 174 فارسا وفارسة وكانت المنافسة فيه من فئة سباقات «سي أي أن» لمسافة 100 كم وهو مخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، وكان على 3 مراحل.

أقيمت المرحلة الأولى وهي مرحلة الأعلام الصفراء لمسافة 40 كلم، وجاء في المركز الأول بهذه المرحلة، الفارسة ليلى محمد عبيد المرزوقي من إسطبلات الكمدة للقدرة على صهوة الخيل «مومنتيوم.دبيليو ار» بزمن 1:26:58 ساعة، وجاء بعدها في المركز الثاني الفارس أحمد صالح محمد علي من إسطبلات الكمدة للقدرة على صهوة الجواد «اي.أر.بلثزار» بزمن 1:27:13 ساعة، بينما جاء الفارس سالم الأميري على ظهر الجواد «أوباجان ريكسي» من إسطبلات بن حم في المركز الثالث بزمن 1:28:44 ساعة.

وفي المرحلة الثانية، والتي تقام لمسافة 40 كلم أيضاً وهي مرحلة الأعلام الحمراء، حافظت الفارسة ليلى محمد عبيد المرزوقي من إسطبلات الكمدة للقدرة على صهوة الخيل «مومنتيوم.دبيليو ار» على موقعها الريادي وجاءت بالمركز الأول بمجموع زمن للمرحلتين 02:47:58 ساعة، تلاها الفارس غيث عبدالواحد خميس صقر، على صهوة الخيل «الأدهم» من إسطبلات S.S محققاً المركز الثاني بزمن مجموع للمرحلتين 02:49:32 ساعة، مُتقدماً عن المرحلة الأولى التي كان أنهاها في المركز الرابع، وجاء في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي من إسطبلات S.S بزمن قدره 02:59:35 ساعة، مُتقدماً عمّا حققه خلال المرحلة الأولى التي حل خلالها في المركز 16.

أما في المرحلة الثالثة والأخيرة وهي مرحلة الأعلام البيضاء والتي تقام لمسافة 20 كلم وهي المرحلة الختامية التي تحددت على ضوئها نتائج ترتيب الفائزين في السابق حققت الفارسة ليلى محمد عبيد المرزوقي على صهوة الجواد «مومنتيوم.دبيليو ار» المركز الأول في كل المراحل بمجموع زمن 03:21:02 ساعة، تلاها الفارس غيث عبدالواحد خميس صقر، على صهوة الخيل «الأدهم» من إسطبلات S.S محققاً المركز الثاني بزمن 03:23:24، وجاء في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة الجواد «سرمد» من إسطبلات S.S بزمن قدره 03:39:19 ساعة.

المرزوقي تهدي الفوز لنائب رئيس الدولة

أهدت الفارسة ليلى محمد عبيد المرزوقي، فوزها بلقب السباق إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وأعربت المرزوقي عن سعادتها بالفوز وحرص آل مكتوم على تحيتها ورفع معنوياتها أكثر بعد الفوز.
وقالت ليلى المرزوقي إن توجيهات ومتابعة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحرصها على تنفيذ تعليمات وتعليقات عن الخيول أسهم في تحقيقها لهذا الفوز المميز، وكشفت أن الفوز هو الثالث مع نفس الجواد.

راشد الكمدة: عائدون بقوة

أعرب راشد سعيد الكمدة قائد فرسان إسطبلات الكمدة، عن سعادته بتواجد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وقال: «نهدي كأس الوصل الغالي علينا إلى سموه»، مشيراً إلى أنهم كانوا يتمنون «الناموس» منذ انطلاق السباق.
وأضاف: «حققنا اللقب وعائدون بقوة إلى الموسم، حققنا المركز الأول 3 مرات من قبل، ونستهدف المزيد في هذا الموسم».
واعتبر مدرب إسطبلات الكمدة أن الخيل كانت رائعة في السابق بالرغم من ارتفاع الرطوبة، وكشف عن أن لديهم خيولاً جديدة في انتظار المشاركة بالمهرجانات الكبيرة.

جوائز مجزية

قدمت اللجنة المنظمة لسباقات مدينة دبي للقدرة، جوائز مالية مميزة للفائزين بسباق تحدي سيح السلم أمس الأول، وكذلك فعلت في سباق الوصل الذي جرى أمس، وذلك بناء على توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.رعاه الله،
وحصل الفرسان الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على ثلاث سيارات دفع رباعي كجوائز لهم، وحصل الفائزان بالمركزين الرابع والخامس على مكافأة مالية بقيمة 200 ألف درهم لكل منهما، وحصل الفرسان أصحاب المراكز من السادس وحتى العشرين على 100 ألف درهم لكل فارس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة