يتطلع العين للاحتفاط بالصدارة وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستضيف الشارقة الاخير السبت في المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم التي تشهد قمة بين الوحدة الوصيف وشباب الاهلي الرابع.

استفاد العين من فوزه على الامارات 3-صفر في المرحلة الماضية وتعثر الوصل بالتعادل مع الجزيرة صفر-صفر ليصعد الى صدارة الترتيب برصيد 13 نقطة للمرة الاولى منذ كانون الاول/ديسمبر 2016، رغم ان الفريق المتوج باللقب 12 مرة لا يبدو في افضل احواله فنيا.

لكن الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين رد على منتقديه بعد الفوز على الامارات "لا اعرف ما المستوى المطلوب من العين تحديدا، نحن في الصدارة والحصول على النقاط الثلاث لا يتطلب تسجيل خمسة اهداف في شباك المنافسين".

وتابع ماميتش "كرة القدم ليست كالماكينة الموسيقية التي تضع فيها النقود لتمنحك اللحن او النغمة التي ترغب سماعها، وعلى الرغم من المستوى غير المقنع حسب وجهة نظر البعض ، فإن العين الآن في صدارة الدوري".

ويجب على العين الحذر لان الصدارة عرفت لعبة الكراسي الموسيقية بعدما سبقه الى اعتلائها الوحدة والوصل في اول اربع مراحل قبل ان تؤول اليه في الخامسة، لذلك فإن تعثره امام الشارقة الاخير برصيد نقطتين وفوز الوحدة او الوصل وشباب الاهلي سيفقده المركز الاول.

ولم يخسر العين في اخر اربع مراحل رغم افتقاده لخدمات صانع العابه عمر عبد الرحمن الذي سيستمر غيابه امام الشارقة، وذلك بسبب قوة ثنائي خط هجومه المؤلف من البرازيلي داينفريس دوغلاس والدولي السويدي ماركوس بيرغ اللذين سجلا سبعة اهدف من اصل 12 لفريقهما.

في المقابل، يامل الشارقة الذي فشل في الفوز خلال مبارياته الخمس بتحقيق نتيجة ايجابية كما فعل في المرحلة الماضية عندما فرض التعادل السلبي على شباب الاهلي بفعل الخطة الدفاعية التي اعتمدها مدربه الوطني عبد العزيز العنبري والذي كان يخوض مبارياته الاولى بعدما حل بديلا للبرتغالي جوزيه بيسيرو المقال من منصبه.

وسيكون الوصل الثالث ( 12 نقطة) مرشحا للتربع على الصدارة موقتا عندما يفتتح المرحلة الخميس باستضافة دبا الفجيرة السادس ( 7 نقاط)، في مباراة يتطلع فيها مهاجمه البرازيلي فابيو ليما للعودة الى لغة هز الشباك بعدما توقف عن ذلك في لقاء الجزيرة الماضي لاول مرة هذا الموسم.

وتتوجه الانظار الجمعة الى قمة شباب الاهلي الرابع (10 نقاط) وضيفه الوحدة الثاني (12 نقطة) التي ستكون الاقوى في المرحلة والاكثر تنافسية بين فريقين مرشحين لاحراز اللقب.

ومن المتوقع ان يغلب الطابع الهجومي على القمة لوجود عدة لاعبين مميزين في صفوف الفريقين، مثل الثنائي السنغالي موسى سو وماكيتي ديوب متصدر ترتيب الهدافين برصيد ستة اهداف في صفوف شباب الاهلي والارجنتيني سيباستيان تيغالي (خمسة اهداف) والمغربي مراد باتنا (اربعة اهداف) عند الوحدة.

وفي المباريات الاخرى، يلعب الخميس حتا مع الجزيرة حامل اللقب، والجمعة الظفرة مع النصر، والسبت عجمان مع الامارات في ختام المرحلة.