تأهلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة سادسة الى نصف نهائي بطولة الماسترز التي تتنافس فيها افضل ثماني لاعبات كرة مضرب في العالم والمقامة في سنغافورة، بسحقها الاربعاء الرومانية سيمونا هاليب الاولى 6-صفر و6-2 وخسارة الفرنسية كارولين غارسيا الثامنة مجموعة امام الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء.

وكانت فوزنياكي، المصنفة اولى عالميا سابقا، قد اكتسحت ايضا سفيتولينا في الجولة الاولى 6-2 و6-صفر، في البطولة البالغة جوائزها 7 ملايين دولار اميركي.

وبعد فوزها بآخر 10 اشواط امام سفيتولينا، واصلت فوزنياكي بدايتها القوية، ورفعت اشواطها المتتالية الى 17 امام هاليب، قبل ان تحسم مواجهتها معها في 63 دقيقة فقط.

وكسرت فوزنياكي (27 عاما) ارسال خصمتها 3 مرات في المجموعة الاولى عندما بلغت نسبة ارسالها الاول 94%.

والتحقت فوزنياكي في المربع الاخير بالتشيكية كارولينا بليسكوفا (25 عاما) المصنفة ثالثة والتي فازت على الاميركية فينوس وليامس الخامسة والاسبانية غاربيني موغوروتسا الثانية ضمن المجموعة البيضاء.

وفوزنياكي هي احدى 7 لاعبات بمقدورها تسلق التصنيف العالمي بحال تتويجها باللقب الاحد.

وعبرت فوزنياكي عن استمتاعها باللعب في دور المجموعات "حتى لو خسرت مباراتك الاولى، فلا شيء امامك لتخسره. هذه وسادة جميلة للاتكاء عليها".

وتابعت "لعبت بطريقة قتالية وتفاوتت سرعتي. كل شيء اردته صب في مصلحتي".

واضافت ان الارضية البطيئة تناسبها في سنغافورة حيث بلغت نصف النهائي في 2014 "اعتقد ان هذا الملعب رائع للاعبة قتالية ودفاعية. اشعر بالارتياح والعب على أعلى مستوى".

وقالت هاليب التي فازت على غارسيا في الجولة الاولى"ارتكبت اخطاء عديدة خلافا لها. كان احد ايامي السيئة. اخطأت كثيرا في ضرب الكرة".

وتلعب هاليب (26 عاما) التي اصبحت اولى عالميا الشهر الماضي، مع سفيتولينا الجمعة في مباراة حاسمة للتأهل الى نصف النهائي.

وباتت هاليب قبل اسبوعين خامس لاعبة تتصدر تصنيف لاعبات كرة المضرب المحترفات في 2017، الا ان انهاءها السنة في الصدارة غير مضمون، بل قد تؤدي بطولة الماسترز الى تتويج لاعبة أخرى، كالأميركية المخضرمة وليامس (37 عاما) التي قد تعود الى صدارة تصنيف المحترفات للمرة الأولى منذ 2002.