GMT 20:40 2017 الأربعاء 25 أكتوبر GMT 22:02 2017 الأربعاء 25 أكتوبر  :آخر تحديث
في مسابقة كأس المانيا

بايرن ميونيخ يعاني ويلحق بركب المتأهلين إلى ثمن النهائي

أ. ف. ب.

عانى بايرن ميونيخ الامرين واحتاج الى ركلات الترجيح للفوز 5-4 على مضيفه لايبزيغ الذي لعب بعشرة لاعبين ولحق بركب المتأهلين الى ثمن نهائي كأس المانيا في كرة القدم مع كولن وشتوتغارت وفولفسبورغ الاربعاء في ختام الدور الثاني.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل 1-1، وكان لايبزيغ البادىء بالتسجيل عبر السويدي اميل فورسبرغ في الدقيقة 68 من ركلة جزاء، ورد بايرن ميونيخ بعد 5 دقائق بواسطة الاسباني ثياغو الكانتارا.

وكاد بايرن ميونيخ يدفع غاليا ثمن الفرص الكثيرة التي سنحت امامه خصوصا في الشوط الثاني الذي اكمله لايبزيغ بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 اثر طرد لاعب الوسط الدولي الغيني نابي كيتا لتلقيه انذارين، وأرغمه صاحب الارض على الاحتكام التمديد ومن ثم الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق البافاري بعدما اهدر الدولي تيمو فيرنر ركلة الجزاء الخامسة الاخيرة في السلسلة الاولى.

ويلتقي الفريقان السبت المقبل على ملعب اليانز ارينا في الدوري المحلي.

والتقى الفريقان مرتين سابقا والت نتيجتهما لصالح الفريق البافاري ذهابا وايابا في الدوري الموسم الماضي.

وقدم بايرن ميونيخ الذي غاب عن صفوفه اكثر من لاعب اساسي، اداء مخيبا في الشوط الاول وسنحت له فرصتان فقط.

وتلقى لايبزيغ ضربة موجعة بطرد كيتا لتلقيه الانذار الثاني.

وحصل لايبزيغ على ركلة جزاء مشكوك في صحتها عندما قام المهاجم الدنماركي يوسف بولسن بمراوغة المدافع جيروم بواتنغ فسقط داخل المنطقة، فانبرى لها فورسبرغ على يمين الحارس سفين اولريخ (68).

وادرك الكانتارا التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من بواتنغ (73).

وتألق حارس المرمى الدولي المجري بيتر غولاتشي بشكل لافت وأنقذ مرماه من اهداف محققة للدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وردت العارضة كرة للغاني كواسي اوكييري فريدت، بديل الكانتارا.

وفي ركلات الترجيح، سجل لبايرن ميونيخ ليفاندوفسكي والنمسوي دافيد الابا وماتس هوملز وسيباستيان رودي والهولندي اريين روبن، وللايبزيغ البرازيلي برناردو والسلوفيني كيفن كامبل ومارسيل هالشتنبرغ وفيلي اوربان، واهدر تيمو فيرنر.

- كولن وبريمن يعانقان الفوز-

وتخطى كولن محنه في البوندسليغا حيث يحتل المركز الاخير من دون اي انتصار حتى الان، وحقق فوزا غاليا خارج قواعده من مضيفه هرتا برلين 3-1.

وتقدم كولن بثلاثية لسيمون تسولر (35) والسلوفيني دومينيك ماروه (43) وكريستيان كليمنز (64)، قبل ان يسجل نيكلاس ستارك هدف الشرف لهرتا برلين (69).

وهو الفوز الثاني لكولن هذا الموسم وفي مسابقة الكأس بعد الاول بخماسية نظيفة على ليهير تورنرشافت (هواة)، حيث مني بثلاث هزائم في الجولات الثلاث الاولى من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، وسبع هزائم في الدوري مع تعادلين.

وحذا فيردر بريمن حذو كولن وحقق فوزه الثاني هذا الموسم وفي مسابقة الكأس بالذات عندما تغلب على ضيفه هوفنهايم بهدف وحيد سجله الجزائري إسحاق بلفوضيل في الدقيقة 30.

ولم يتذوق فيردر بريمن طعم الفوز حتى الان في الدوري هذا الموسم حيث تعادل 5 مرات وخسر 4 مرات.

وبدوره وضع فولفسبورغ حدا لسبع مباريات دون انتصار في البوندسليغا (6 تعادلات وخسارة) وتغلب على هانوفر سادس الدوري بهدف وحيد سجله النيجيري اوهيس فيليكس اوديوخاي في الدقيقة 49.

وحجز شتوتغارت بطاقته على حساب مضيفه كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية بالفوز عليه 3-1.

وكان كايزرسلاوترن البادئ بالتسجيل عبر الليتواني لوكاس سبالفيس في الدقيقة السابعة، ورد الضيوف بثلاثة اهداف لدانيال غينتشيك (21 من ركلة جزاء) والكونغولي الديموقراطي شادراك أكولو (66) و سيمون تيرود (71).

كما تأهل نورمبرغ من الدرجة الثانية بفوزه على اوزنابروك من الدرجة الثالثة بثلاثة اهداف للسويدي ميكايل اسحاق (38) وتيم ليبولد (50) والايطالي انريكو فالنتيني (72) مقابل هدفين لماركوس الفاريز (4 من ركلة جزاء) وكريستيان غروس (63).

وتأهل ايضا فرايبورغ بفوزه على دينامو دريشدن من الدرجة الثانية بثلاثة اهداف لنيلز بيترسن (50) ويوليان شوستر (61) ويانيك هابيرر (81) مقابل هدف لريكو بيناتيلي (48)، وهايدنهايم من الدرجة الثانية بتغلبه على يان ريغنزبورغ من الدرجة ذاتها 5-2.

وكانت اندية بوروسيا دورتموند حامل اللقب واينتراخت فرانكفورت الوصيف وبوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه وباير ليفركوزن وماينتس وإنغولشتات من الدرجة الثانية وبادربورن من الثالثة حجزت بطاقاتها الثلاثاء.

ملخص مباراة بايرن ولايبزيغ:

 

أهداف مباراة فولفسبورغ وهانوفر:

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة