GMT 21:01 2017 الخميس 26 أكتوبر GMT 21:12 2017 الخميس 26 أكتوبر  :آخر تحديث
طالبت النادي باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بإحتواء مزاجية اللاعب

الصحافة الباريسية تنقلب على نيمار بعد طرده في "الكلاسيكو" الفرنسي

ديدا ميلود

تكشف تفاصيل التقارير الإعلامية في الصحافة الفرنسية خاصة الباريسية منها عن انقلاب في موقفها تجاه البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان، بعدما شنت عليه حملة قاسية مطالبة الإدارة الباريسية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بإحتواء مزاجية "ابن السامبا".

وكان نيمار قد وجد إشادة ومديحًا واسعين من قبل وسائل الإعلام الفرنسية، مرشحة إياه ليكون خليفة البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي في منصة "الكرة الذهبية" عقب انضمامه إلى النادي الباريسي في شهر اغسطس المنصرم.
وكان نيمار قد وجد تعاطفًا جماهيراً وإعلامياً واسعاً في اعقاب حادثة ركلة الجزاء التي وقعت بينه وبين زميله الأوروغوياني ادينسون كافاني خلال المواجهة التي جمعت باريس سان جرمان بضيفه نادي اولمبيك ليون ، قبل ان تنقلب عليه الصحافة الباريسية في أعقاب طرده من مباراة "الكلاسيكو" ضد الغريم اولمبيك مرسيليا الاحد المنصرم تاركا فريقه متأخراً في نتيجة اللقاء .
و تصدرت صحيفة "لو باريزيان" المقربة من البيت الباريسي، مشهد الانقلاب الإعلامي الفرنسي على نيمار، بعدما نشرت تقريراً استعرضت من خلاله الهفوات التي وقع فيها اللاعب داخل أرضية الملعب و خارجه ، والتي تفرض على الإدارة ومدرب الفريق الإسباني أوناي إيمري احتواء تصرفاته لتفادي خروجه عن النص.
و انتقدت الصحيفة الباريسية المردود الفني الذي قدمه نيمار خلال المباريات الثلاث الأخيرة ضد ناديي ديجون ومرسيليا في الدوري الفرنسي ، ونادي أندرلخت في دوري أبطال أوروبا، حيث كان بعيداً عن زملائه واحتاج إلى الاندماج معهم في مجريات اللقاء، مستشهدة بمبالغة اللاعب في الاحتفاظ بالكرة بين قدميه ، متجاهلاً زملاءه ومهملاً دوره كممرر حاسم.
واعابت الصحيفة على نيمار محاولة تأديته دور ليونيل ميسي في برشلونة، رغم ان ذلك يحتاج الى وقت اطول وجهد أكبر حتى يصل الى مستوى الأرجنتيني، كما اتهمت المهاجم البرازيلي بعدم قيامه بالواجبات الدفاعية خلال المباريات لإفساح الفرصة لزملائه المدافعين بالتواجد في مواقع جيدة من خلال تعطيل هجمات المنافسين.
وطالبت الصحيفة من المدرب إيمري بضرورة تحمل مسؤوليته في هذا الجانب ، واجبار نيمار على القيام بكافة واجباته كلاعب ضمن صفوف الفريق، كما طالبت من اللاعب بضرورة السيطرة على اعصابه تجاه قرارات الحكام أمام المنافسين لتفادي البطاقات الصفراء والحمراء ، خاصة ان مسيرة اللاعب البرازيلي تضمنت حصوله على عدد كبير من البطاقات الصفراء التي اشهرت ضده خلال مشواره مع ناديي سانتوس البرازيلي وبرشلونة الإسباني.
اما خارج الملعب، فإن الصحيفة الباريسية انتقدت بشدة تصرفات المهاجم البرازيلي وإصراره على الظهور بشكل مختلف عن زملائه، ومثال ذلك ما جرى خلال موقعة "الكلاسيكو" عندما غادرت بعثة الفريق الباريسي إلى مدينة مرسيليا ، وجميع لاعبي الفريق يحملون حقائب زرقاء اللون، باستثناء نيمار الذي كان يحمل حقيبة تحمل لونًا آخر، كما ان المهاجم البرازيلي تأخر على زملائه في الدخول لملعب "فيلودروم" ، ويضاف إلى هذا ان اللاعب يحظى بمعاملة تفضيلية وخاصة من الجهاز الفني والطاقم الطبي خلال الحصص التدريبية ، إذ ان زملاءه يتلقون تعليمات بتفادي الاحتكاك البدني العنيف معه لتفادي إصابته.
وبرأي الصحيفة، فإن إدارة النادي ومدرب الفريق والمدير الرياضي مطالبون في المرحلة الحالية بالعمل على موضوع نيمار لتفادي حدوث أي إنفجار محتمل في غرف ملابس "حديقة الأمراء" في ظل توقعات باستمرار النجم البرازيلي في التصرف بمزاجية في حال لم تتخذ ضده الإجراءات الرادعة.
وطرحت "لو باريزيان" على موقعها الإلكتروني استفتاء لجماهير النادي حول مدى رضاها عن الأداء الفني الذي قدمه نيمار حتى الآن ، في مباريات باريس سان جيرمان ، حيث كشف إستطلاع الرأي على ان اكثر من نصف الجماهير الباريسية والبالغ نسبتهم 51% ، غير راضين عن الأداء المقدم من المهاجم البرازيلي بالنظر إلى الآمال التي علقت عليه، بعدما تعاقدات معه إدارة النادي مقابل 222 مليون يورو.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة