GMT 18:55 2017 الخميس 26 أكتوبر GMT 19:26 2017 الخميس 26 أكتوبر  :آخر تحديث
التي تتنافس فيها افضل ثماني لاعبات كرة مضرب

فينوس وليامس تخرج موغوروتسا وتبلغ نصف نهائي بطولة الماسترز

أ. ف. ب.

 بلغت الاميركية المخضرمة فينوس وليامس (37 عاما) الخميس الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز التي تتنافس فيها افضل ثماني لاعبات كرة مضرب في العالم والمقامة في سنغافورة، بفوزها على الاسبانية غاربيني موغوروتسا.

وفي مباراة حاسمة ضمن المجموعة البيضاء، فازت وليامس المصنفة خامسة على موغوروتسا الثانية 7-5 و6-4، لتلحق بالتشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة التي كانت حجزت بطاقتها الاربعاء.
 
وخسرت بليسكوفا الخميس أمام اللاتفة يلينا اوستابنكو السابعة وحاملة لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية، 3-6 و1-6 في مباراة هامشية.
 
ويأتي تأهل الاميركية الى نصف النهائي بعد معاناة، اذ خسرت مباراتها الاولى امام بليسكوفا 2-6 و2-6، ثم احتاجت الى ثلاث مجموعات لتتغلب على اوستابنكو 7-5 و6-7 (3-7) و7-5.
 
وقالت وليامس "الأمر ليس سهلا هنا، عليك لعب كل نقطة بشكل جيد والا تخسر المباراة (...) حظيت بتدريب جيد تحضيرا للمباراة، وآمل في ان أتمكن من الفوز بالمزيد".
 
وكانت النتيجة متقاربة جدا في مباراة الخميس بين وليامس المصنفة أولى عالميا سابقا، وموغوروتسا حاملة لقب بطولة ويمبلدون الانكليزية، الى ان حسمت الاميركية النقاط الهامة في طريقها الى نصف النهائي، سعيا الى احراز لقبها الثاني في البطولة بعد 2008.
 
ووليامس هي الوحيدة من المشاركات في البطولة الحالية التي توجت بلقب بطولة الماسترز الختامية للموسم.
 
وفشلت موغوروتسا التي تصدرت التصنيف العالمي قبل أسابيع، في مواصلة مشوارها في البطولة، على رغم انها أنقذت فرصتين لوليامس لحسم المجموعة الأولى، قبل ان تتفوق الأميركية بنتيجة 7-5.
 
وفي المباراة الثانية، حققت اوستابنكو فوزا معنويا على بليسكوفا، هو الأول لها في هذه البطولة التي تشارك فيها للمرة الأولى.
 
وحققت أوستابنكو (20 عاما) مفاجأة كبيرة في حزيران/يونيو الماضي، عندما أحرزت لقب رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزها في النهائي على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا حاليا.
 
الا ان فوز أوستابنكو في مباراة الخميس لم يكن مؤثرا، اذ ان خروجها حسم منذ خسارتها أمام وليامس في الجولة الثانية. وكانت هذه الخسارة الثانية للاتفية في البطولة بعد الاولى امام موغوروتسا.
 
واحتاجت اوستابنكو الى 66 دقيقة لتحقيق فوزها الاول في 3 مواجهات امام بليسكوفا وردت الاعتبار لخسارتيها امامها في الدور الثاني من دورة سينسيناتي الاميركية العام الماضي وبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات المفتوحة لهذا الموسم.
 
وقالت بليسكوفا ان منافستها "لعبت بشكل رائع"، مضيفة "آمل في ان أكون مستعدة (لنصف النهائي)، وأنا واثقة بأن شعوري سيكون أفضل وسألعب بشكل أفضل بكثير".
 
أما أوستابنكو فأشارت الى انها "لعبت بشكل مريح، وقدمت أفضل ما لدي اليوم"، مضيفة "هذه مشاركتي الأولى (في بطولة الماسترز) وآمل في ان أحظى بفرص إضافية لأكون هنا".
 
وفي المجموعة الحمراء، ضمنت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثامنة تأهلها الى دور الاربعة بعد فوزين متتاليين على الاوكرانية يلينا سفيتولينا الرابعة وهاليب.
 
وتنحصر البطاقة الثانية منطقيا بين هاليب والفرنسية كارولين غارسيا، حيث تلتقي الجمعة الاولى مع سفيتولينا التي منيت بخسارتين متتاليتين، والثانية مع فوزنياكي.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة