GMT 10:01 2017 الجمعة 27 أكتوبر GMT 10:49 2017 الجمعة 27 أكتوبر  :آخر تحديث
في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي

قمة الوصافة بين يونايتد و توتنهام وسيتي للابتعاد اكثر بالصدارة

أ. ف. ب.

 يصطدم مانشستر يونايتد بضيفه توتنهام على معركة الوصافة، السبت في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما يبحث مانشستر سيتي المتصدر بفارق 5 نقاط عنهما عن تعزيز الفارق عندما يحل على وست بروميتش البيون.

وبعد بداية نارية ليونايتد هذا الموسم محليا واوروبيا حيث حقق 3 انتصارات متتالية في دوري ابطال اوروبا، تراجع لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في آخر جولتين في البرمير ليغ، فتعادلوا سلبا مع ليفربول وتلقوا خسارة مفاجئة على ارض هادرسفيلد المغمور 1-2.
 
واتهم مورينيو لاعبيه بضعف شخصيتهم ضد هادرسفيلد، وقد أجرى 7 تغييرات في الدور الرابع من كاس الرابطة الاربعاء عندما فاز على سوانسي سيتي 2-صفر.
 
ويتوقع ان يعود الى تشكيلة الشياطين الحمر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الصائم عن التهديف في آخر اربع مباريات بعد تسجيله 11 هدفا في اول 10 مباريات من الموسم.
 
ولا يزال مورينيو يفتقد للاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا بالاضافة الى مايكل كاريك والبلجيكي مروان الفلايني، لكن اقترب من الشفاء قلب دفاعه العاجي اريك بايي.
 
وفاز يونايتد في مبارياته الاربع على ارضه هذا الموسم، فسجل 14 هدفا ولم تهتز شباكه اي مرة.
 
وقال لاعب وسطه الاسباني اندير هيريرا "توتنهام منافس مباشر كل موسم. تحسنوا كثيرا في آخر موسمين او ثلاثة، وينافسون على كل شيء: دوري الابطال، الدوري الانكليزي والكأسان". وتابع "سيكون تأكيدا كبيرا ان نفوز عليهم".
 
وكان توتنهام في طريقه الى مانشستر بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في مبارياته الاربع الاخيرة، لكنه اهدر منتصف الاسبوع تقدما بهدفين وخسر امام وست هام 2-3 في كأس الرابطة.
 
واجرى مدربه الارجنتيني ماورويسيو بوتشيتينو تغييرات عديدة لكن الخسارة كانت بمثابة الصدمة.
 
وقال حارسه الهولندي ميشال فورم "في كرة القدم، لديك هذا النوع من الايام والمباريات. يجب ان نركز السبت وسنقوم بذلك. لا يمكنك الفوز في كل المباريات".
 
وتعرض توتنهام لصفعة قوية بعدما اعلن مدربه الجمعة غياب هدافه الدولي هاري كاين لاصابته في العضلات الخلفية لفخذه الايسر في نهاية مباراة ليفربول الاخيرة.
 
وقال بوتشيتينو "لا يمكننا المخاطرة. اتخذ الاطباء قرارا بعدم المخاطرة. لا داع لتعظيم المشكلة".
 
وتابع "اللاعبون ليسوا ماكينات، ومن الصعب تأقلمهم كل ثلاثة ايام. انا خائب لانه مهاجمنا الاساسي واعتقد انه من افضل المهاجمين في اوروبا والعالم".
 
ويستقبل يونايتد الثلاثاء بنفيكا البرتغالي وتوتنهام الاربعاء ريال مدريد الاسباني حامل لقب دوري ابطال اوروبا.
 
- سيتي للبقاء على غيمته -
 
ويأمل الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في حسم مواجهة وست برومويتش الذي لم يفز في آخر 8 مباريات، في وقت مبكر، خلافا لمواجهته في كاس الرابطة عندما احتاج الى ركلات ترجيح لتخطي ولفرهامبتون من الدرجة الاولى.
 
وقال لاعب وسط سيتي العاجي يايا توريه "آمل ان تكون الامور اسهل في المباراة المقبلة، لانك اذا منحت الفرق حظوظا كثيرة تصبح الامور اصعب. من الصعب عندما تدافع الفرق باعداد كبيرة. يبقى المهاجم مع لاعب الوسط الدفاعي، هذا امر لا يصدق".
 
ويقدم سيتي اداء هجوميا رائعا مع الارجنتيني سيرخيو اغويرو، البرازيلي غابريال جيزوس والبلجيكي كيفن دي بروين، فسجل حتى الان 32 هدفا في 9 مباريات ولم تهتز شباكه سوى 4 مرات.
 
ويبحث سيتي عن ضمان التأهل الى دور الـ16 في دوري الابطال، عندما يحل الاربعاء على نابولي الايطالي في مباراة قوية.
 
ويرغب ليفربول بتعويض خسارته المذلة امام توتنهام وتحقيق فوزه الاول في الدوري في 3 مباريات، عندما يستقبل السبت هادرسفيلد الذي يدربه الالماني-الاميركي دافيد فاغنر اشبينه وزميله السابق في ماينتس الالماني في تسعينيات القرن الماضي.
 
وانزلق ليفربول بخسارته الاخيرة الى المركز التاسع، وسجله الدفاعي (16) هو الاسوأ في هذه المرحلة منذ موسم 1964-1965.
 
وازالت خسارة ويمبلي سريعا معالم البهجة على جماهير الريدز بعد الانتصار الساحق على ماريبور السلوفيني 7-صفر في دوري الابطال، علما بانه سيلتقيه مجددا الاربعاء على ملعب انفيلد.
 
ويستعد أرسنال الخامس للدفع بالثلاثي الهجومي التشيلي اليكسيس سانشيس والالماني مسعود اوزيل والفرنسي الكسندر لاكازيت، عندما يستقبل سوانسي سيتي الخامس عشر، بعد ادراكهم الشباك ضد ايفرتون (5-2) الاسبوع الماضي.
 
اما تشلسي حامل اللقب والذي حقق فوزه الاول بعد خسارتين على حساب واتفورد، فيحل على بورنموث وصيف القاع، باحثا عن تقليص الفارق مع ثالث الترتيب. ويحل تشلسي على روما الايطالي الثلاثاء في دوري الابطال باحثا عن تحقيق الفوز للاقتراب اكثر من دور الـ16.
 
وفي باقي المباريات، يلعب السبت كريستال بالاس مع وست هام، واتفورد مع ستوك سيتي، والأحد برايتون مع ساوثمبتون وليستر سيتي مع افرتون، والإثنين بيرنلي مع نيوكاسل.
 

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة